أخبار عاجلة

صنعاء : وفد طبي يزور المستشفى الميداني لمعالجة مائة من جرحى الثورة الشبابية في فرنسا

‏  2 دقائق للقراءة        261    كلمة

 

صنعاء : وفد طبي يزور المستشفى الميداني لمعالجة مائة من جرحى الثورة الشبابية في فرنسا



الحديدة نيوز / خاص

زار وفد طبي فرنسي الثلاثاء ساحة التغيير والمستشفى الميداني بصنعاء لمعاينة جرحى الثورة الشبابية الشعبية السلمية وذلك في إطار الاتفاق الذي عقد في فرنسا في وقت سابق بين الحائزة على جائزة نوبل للسلام السيدة/ توكل كرمان ووزير الخارجية السابق السيد/ الين جوبي من أجل معالجة جرحى الثورة.
وقالت أفراح الاكحلي ـ المديرة التنفيذية لمنظمة صحفيات بلا قيود ـ إن زيارة الوفد الطبي الفرنسي لليمن جاء بعد التنسيق الذي قامت به السيدة توكل كرمان مع الحكومة الفرنسية الشهر الفائت.
وأشارت إلى أن الكثير من الجرحى يحتاجون إلى العلاج في الخارج، آملة من الوفد الفرنسي التعاون مع الجهات القائمة للتسريع في نقل الجرحى لتلقي العلاج اللازم.
وتحدث الدكتور/ محمد الحميقاني ـ نائب رئيس المستشفى الميداين حول دور المستشفى الميداني في معالجة الجرحى، منوهاً إلى العديد من المعوقات التي تواجههم أثناء العمل بالمستشفى.
فؤاد الحذيفي ـ منسق مجلس شباب الثورة بأمانة العاصمة ـ أثنى على زيارة الوفد الفرنسي وتمنى أن يتم معالجة المائة جريح الذين تم الاتفاق بخصوص علاجهم بفرنسا أثناء زيارة السيدة توكل كرمان إلى فرنسا في أسرع وقت ممكن، كونهم في أمس الحاجة للتدخل الجراحي السريع.
وقال المستشار الفرنسي” جويل لوبتر” إن التعاون الفرنسي سيكون قائماً وفق ما تقتضيه الحالة، مؤكداً أن الحالات الصعبة يجب أن تسافر.



عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *