آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

“صورة ” مسلحو الحوثي يسيطرون على قلعة الكورنيش التاريخية بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 24, 2014 | لا توجد مشاركة

1229 300x200 صورة  مسلحو الحوثي يسيطرون على قلعة الكورنيش التاريخية بالحديدة

“صورة ” مسلحو الحوثي يسيطرون على قلعة الكورنيش التاريخية بالحديدة

الحديدة نيوز / عبدالحفيظ الحطامي

سيطر مسلحو جماعة الحوثي على قلعة تاريخية وساحة اعتصام محاذية لها تابعة للحراك التهامي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر محلي لـ”الصحوة نت”,إن مسلحين حوثيين سيطروا على قلعة “الكورنيش”التاريخية وساحة اعتصام الحراك التهامي في الشريط الساحلي.

وأشار إلى أن السيطرة على القلعة جاءت استكمالا لسيطرتهم الجزئية عليها في أعقاب اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس مع الحراك التهامي.

وأوضح أن الحوثيين سيطروا أيضاً على ساحة اعتصام الحراك التهامي المحاذي لها ومنعوا أداء صلاة الجمعة فيها بعد أن دعا لها ناشطون أمس.

وتقع القلعة التاريخية على تلة مرتفعة قبالة البحر على بعد كيلومتر واحد إلى الجنوب من ميناء المدينة القديم، ويعود بناؤها لعام 1538 للميلاد في فترة الوجود العثماني الأول في اليمن.

وكانت القلعة تستخدم لأغراض دفاعية، كما استخدمت سجنا من قبل العثمانيين ومن بعدهم ملوك اليمن الشمالي.

ويوجد في القلعة متحف مفتوح يستقبل الزوار من مختلف مناطق المحافظة وتخضع حاليا لحراسة من قبل مسلحي الحراك التهامي الذي تأسس قبل فترة على خلفية مطالب حقوقية.

وتشهد المدينة هدوءاً مشوباً بالحذر خشية تجدد الاشتباكات بعد ليلة دامية إثر اتساع رقعة المواجهات بين الحراك التهامي والحوثيين لأحياء مختلفة في المدينة.

وكان الحوثيون انسحبوا من أحياء اليمن والشام والحوك والهنود التي كانوا اقتحموها مساء أمس ودارت فيها اشتباكات مع مسلحي الحراك التهامي خلفت أربعة قتلى و12 جريحاً معظمهم من الحوثيين,بحسب مصدر في الحراك وشهود عيان.

وخلال الأيام القليلة الماضية، سيطر مسلحون حوثيون عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن،  بينها المطار المدني والعسكري، والميناء الرئيسي.

ومنذ أيام بدأ مسلحو جماعة الحوثي الدخول إلى محافظات ومدن يمنية والسيطرة على مقرات حكومية وإقامة نقاط تفتيش، خلافا للعاصمة صنعاء التي أحكموا السيطرة عليها في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك