آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

(صور)هذه حقيقة قيام نفر من الجن ببناء جامع لهم في مديرية الدريهمي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 18, 2014 | لا توجد مشاركة

الجن3 (صور)هذه حقيقة قيام نفر من الجن ببناء جامع لهم في مديرية الدريهمي

(صور)هذه حقيقة قيام نفر من الجن ببناء جامع لهم في مديرية الدريهمي

الحديدة نيوز- الحديدة- عرفات مكي

يقع جامع (الجن ) بمديرية الدريهمي  محافظة الحديدة وهو أحد المعالم الأثرية والقلاع التاريخية والمساجد القديمة التي يعود تاريخ بنائها الى مئات السنين  وتشتهر بها المدينة  الا ان جامع « الجن» يعود تاريخ بناءه الى عام 1011للهجره على يد السيد علي بن المقبول وهو لا يزال موجوداً حتى الآن بقبابه التسع……..

الجن12 (صور)هذه حقيقة قيام نفر من الجن ببناء جامع لهم في مديرية الدريهمي

ويتداول الناس في الدريهمي أسطورة ان مسجد السيد علي بن المقبول أكمل بناءه الجن، وأضافوا له الجزء الجنوبي من المسجد.. لكن الحقيقة تقول ان السيد علي بن المقبول بنى الجزء الشمالي من المسجد بقبابه الثلاث.. وبعد بناء السيد للمسجد بسنوات مرت جماعة من الهنود وهم في طريقهم للحج فأرادوا ان يوسعوا في المسجد ويبنوا عدة قباب أخرى على حسابهم فرفض السيد بناء المسجد على نفقتهم واتفقوا في الأخير ان يشاركوه كعمال بأجر على ان يدفع لهم أجورهم آخر يوم من البناء.. وعندما أكملوا البناء رحلوا ليلاً قبل الفجر ولم يستلموا أجورهم وعندما أصبح الناس ولم يجدوا العمال الهنود فقالوا أنهم جن فعرف بعد ذلك بمسجد الجن وأصبح ابناء المنطقة يرددون هذه الاسطوره .

هجر سكان المنطقة  الجامع لعشرات السنيين وأصبح لا يصلى فيه الا صلاة العيدين  فقط  حتى  العام 2005 م  عاد ابناء المنطقة يؤدون فيه جميع الصلوات الخمس وكان هجرهم للجامع بسبب خوفهم من الجن كما يقولون  فالكثير  من الآباء يقولون بان الجن فعلا” سكنوا بهذا الجامع  حيث وان من اراد الصلاة فيه فلا يستطيع ان يكملها بسبب خوفه وإحساسه بشعور غريب

الجن2 (صور)هذه حقيقة قيام نفر من الجن ببناء جامع لهم في مديرية الدريهمي

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك