آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

عاصفة ترابية تُحوِّل نهار العاصمة السعودية إلى ليل

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 25, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الرياض عاصفة ترابية تُحوِّل نهار العاصمة السعودية إلى ليل

عاصفة ترابية تُحوِّل نهار العاصمة السعودية إلى ليل

الحديدة نيوز-الرياض-متابعات

ضربت عاصفة رملية قوية العاصمة السعودية الرياض مصحوبة برياح سطحية تجاوزت سرعتها 50 كم في الساعة، وسط توقعات بانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وحولت العاصفة الرملية نهار الرياض إلى ليل، وانعدمت الرؤيا إلى مسافات قليلة جدا، وتشهد الآن بعض أحياء مدينة الرياض زخات خفيفة من الأمطار.

وحذر الدفاع المدني في الرياض السكان من الخروج في الساعات المقبلة لأمر غير ضروري، بعد أن أدت العاصفة القوية إلى صعوبة في الرؤية في الشوارع والطرقات، كما حذر مرور منطقة الرياض من آثار العاصفة القوية التي انعدمت معها الرؤية تقريباً.

وكرر مرور الرياض تحذيراته للمواطنين والمقيمين عبر الإذاعة ووسائل الإعلام، مشدداً على ضرورة تأجيل المشاوير العادية إلى ما بعد انجلاء العاصفة، تحسباً للحوادث.

وأكد المقدم حسن الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض أن من الإرشادات ضرورة توقف قائدي المركبات إلى جوار الطرق في حال مصادفتهم لهذه الأجواء لحين زوالها، كما أكد على ضرورة بقاء السكان داخل المنازل وقت العاصفة التي تنعدم فيها الرؤية الأفقية.

من جانبها توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بأن تشهد مدينة الرياض اليوم هطول مزيد من الأمطار، فيما دعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين لتوخي الحيطة والحذر واتباع التعليمات وسط هذه الأجواء المتقلبة.

وأعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم حالة الاستعداد الكامل في جميع المستشفيات بسبب موجة الغبار، وأشار إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل، مؤكدا أن تأثيرات الغبار على الأطفال كبيرة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك