آخر الأخبار : حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية يلتقي محافظ الحديدة  «»   الأرض ستشهد عام 2022 انفجاراً شديداً ناجماً عن ولادة سوبرنوفا  «»   روسيا تنفي إغتيال سفيرها بصنعاء  «»   عيون الأجانب على دبي!  «»   المنتدى الإنساني يقدم مساعدات للأسر الأكثر احتياجاً  «»  

عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر رسمياً بـ 23 مليون صوت

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 3, 2014 | لا توجد مشاركة

سي4 عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر رسمياً بـ 23 مليون صوت سي5 عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر رسمياً بـ 23 مليون صوت

عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر رسمياً بـ 23 مليون صوت

الحديدة نيوز- متابعات- العربية نت

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية، الثلاثاء، رسمياً فوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، وذلك بعد اكتساحه نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية ضد منافسه المرشح الرئاسي حمدين صباحي، وذلك بإجمالي 96% من مجموع الأصوات.

وقد توالت التهنئة على الرئيس المصري الجديد عقب الإعلان عن فوزه بكرسي الرئاسة، كما خرج المصريون للاحتفال، خصوصاً في ميدان التحرير.

كما هنأ حمدين صباحي خلال اتصال تليفوني الرئيس السيسي بالفوز في الانتخابات الرئاسية، وتمنى له التوفيق والسداد خلال الفترة المقبلة، داعياً الله أن يوفقه لما فيه الخير لمصر وشعبها.

وقال رئيس اللجنة المستشار عبدالعزيز سلمان، خلال مؤتمر صحافي، إن الانتخابات قد تمّت وفق نزاهة وتجرد ومهنية، وقد تمت وفق المعايير الدولية.

وأعلن المستشار أنور العاصي أن اليوم الثالث للانتخابات قد شهد حوالي 10% من إجمالي الحضور، مشيراً إلى أن تمديد التصويت ليوم ثالث جاء بسبب الطقس الحار وتصويت الوافدين. وقال إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية قد بلغت 47.45% بواقع 25 مليوناً و578 ألف صوت.

وقد حصل عبدالفتاح السيسي على 23 مليوناً و780 ألفاً و104 أصوات بواقع 96% من إجمالي عدد الناخبين، كما حصل حمدين صباحي على 757 ألفاً و511 صوتاً بواقع 3.9% من إجمالي عدد المصوتين.

وكانت النتائج الأولية للتصويت قد أظهرت تفوقاً كبيراً للمشير السيسي وحصوله على أكثر من 93% من الأصوات، بينما حصل صباحي على 3% من الأصوات.

وبذلك يصبح المشير عبدالفتاح السيسي هو الرئيس السابع لجمهورية مصر العربية منذ ثورة 1952، حيث تولى الرئيس محمد نجيب كأول رئيس لمصر عقب إعلانها جمهورية، تلاه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ثم الرئيس الراحل أنور السادات، تلاه الرئيس الأسبق حسني مبارك ثم الرئيس السابق محمد مرسي، تلاه الرئيس المؤقت عدلي منصور.

هذا وقد بدأت رئاسة الجمهورية التجهيز لمراسم استقبال الرئيس الجديد بداية الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يتسلم السيسي مقاليد الحكم في مصر من الرئيس المؤقت عدلي منصور في قاعة المحكمة الدستورية العليا، حيث يؤدي اليمين أمام هيئة المحكمة، نظراً لغياب برلمان منتخب كان من المفترض تأدية اليمين أمامه، ثم يكمل مراسم اليمين في احتفال بسيط مع كبار رجال الدولة داخل المحكمة نفسها.

وسيتقدم الحاضرين رئيس الحكومة الحالي إبراهيم محلب وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس.

كما بدأت قوات الحرس الجمهوري إجراءات تأمين المحكمة الدستورية منذ يومين لتأمين وصول الرئيس الجديد ومغادرته، حيث تصبح تلك القوات تحت إمرته عقب حلفه اليمين مباشرة.

ثم يغادر السيسي بعد ذلك إلى قصر الاتحادية في مصر الجديدة لحضور احتفال ضخم تقيمه رئاسة الجمهورية بحضور عدد من ملوك الدول العربية ورؤسائها، إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي. كما أن هناك أنباء بتوجيه الدعوة للرئيس الإيراني حسن روحاني أيضاً.فيما استثنت الرئاسة توجيه الدعوة إلى قطر وتركيا، وأعلنت أنها حرصت على توجيه الدعوة إلى سفراء دول حوض النيل لحضور رؤسائها أو من يمثلهم في الاحتفال.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك