آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 21, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

0albeet (1) علي سالم البيض يتمسك بخيار الانفصال ويطالب أتباعه بالتصعيد

الحديدة نيوز / متابعات

قال علي سالم البيض في خطاب متلفز إنهسيعود في أقرب وقت” من منفاه الطوعي بالعاصمة اللبنانيه بيروت مع عدد كبير من قيادات سابقة للحزب الاشتراكي .

وجدد البيض في خطاب وجهه إلى من وصفهم “الشعب الجنوبي” بمناسبة عيد الفطر المبارك ونقل عبر قناة عدن لايف تمسكه بخيار الانفصال عن الشمال قائلا إن ” اصطفاف قوى الاستقلال في الجنوب كفيل بتحقيق مشروع استعادة الدولة” مضيفا بالقول إن ”حراكنا الجنوبي سيظل سلميا ولكن الدفاع عن النفس والذات مشروع” داعياً في الوقت ذاته الى إلى ما وصفه تصعيد النضال الثوري السلمي“.

وأضاف علي سالم البيض إن “الجنوب فرض قضيته رغم المعاناة والتضحيات والجهود التي حاولت عرقلة نضاله السلمي بصمود الشعب وتماسكه“.

وحذر نائب الرئيس اليمني السابق من ما وصفه ” فشل وانحراف مسار الاعمال الانفرادية وأصحاب المشاريع الصغيرة التي يقوم بها البعض، عن المسار الذي يطالب به أبناء الجنوب وأن هؤلاء لايستطيعون طرح مشاريعهم على الجماهير“.

ودعا البيض الى تشكيل ” لجان أهلية في كافة المحافظات والمديريات بجنوب اليمن للاضطلاع بشؤون المواطنين فيها خلال المرحلة القادمة” وذلك للتصدي لنشاط تنظيم القاعدة أو ما يطلق عليها جماعة أنصار الشريعة وهو ما هو قائم فعلا في بعض المحافظات الجنوبية حيث تم تشكيل لجان شعبيه للتصدي لخطر تلك الجماعات الارهابية لكنها مواليه للجيش اليمني والحكومة اليمنية .

وبحسب شبكة سما الاخبارية ونقلا عن مصدر قالت إنه مقرب من البيض ، فإن الأخير سيعود بصورة أكيده وأن من بين أبرز الشخصيات التي ستعود معه: “عبده النقيب والسفير العبادي وعبد الله عبد الصمد وأحمد مثنى ويحيى غالب الشعيبي وعدد آخر من قيادات الجنوب في بريطانيا وأميركا“.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك