آخر الأخبار : الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»  

عمرسليمان.. أبرز مرشح رئاسي مصري في أول استطلاع رأي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 14, 2012 | لا توجد مشاركة

 

سليمان عمرسليمان.. أبرز مرشح رئاسي مصري في أول استطلاع رأي

عمرسليمان.. أبرز مرشح رئاسي مصري في أول استطلاع رأي

الحديدة نيوز-متابعات

جاء المرشح الرئاسي، عمر سليمان، في مقدمة خيارات المصريين لرئاسة الجمهورية، حسب استطلاع رأي نشرته صحيفة “المصري اليوم”، نقلاً عن المؤسسة المصرية لبحوث الرأى العام (بصيرة)، وهو الاستطلاع الأول من نوعه عقب إغلاق باب الترشح.

وبلغت نسبة الذين لم يحسموا أمرهم فيما يتعلق باختيار الرئيس القادم 38%. فيما جاءت اختيارات 62% من المشاركين لرئيس مصر المقبل، كالتالي: عمر سليمان 20%، عبدالمنعم أبوالفتوح 13%، حازم أبوإسماعيل 12%، عمرو موسى 7%، وخيرت الشاطر 3%، حمدين صباحي 3%، وأحمد شفيق 2%، ولم يتجاوز باقي المرشحين 1%.

وأوضحت المؤسسة أنها انتهت من جمع البيانات فى يوم واحد فقط، وهو الثلاثاء 10 أبريل/نيسان الحالي، مؤكدة أنها كانت حريصة على اختصار وقت جمع البيانات من منطلق محاولة عزل أي مؤثرات على الرأي العام، في ضوء ما وصفته بحالة “السيولة” التي يشهدها المجتمع المصري.

واعتبرت المنظمة أنها نجحت في ذلك، مشيرة إلى أن يوم الأربعاء 11 أبريل/نيسان، كان موعد النظر في قضايا تؤثر في استمرار عدد من المرشحين في سباق الرئاسة، كما شهد اليوم نفسه مناقشات في مجلس الشعب حول منع رموز النظام السابق من المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

إحدى النتائج المهمة التي أظهرها استطلاع الرأي العام هي التفاوت في مستوى التأييد الذي يلقاه المرشحون، حسب المناطق الجغرافية والخصائص الاجتماعية والاقتصادية للناخب، وهو ما يمكن أن يفيد المرشحين في رسم خارطة طريق لبرامج الدعاية التي سيتم استخدامها في الأسابيع المقبلة.

وأشارت المقارنة بين شعبية المرشحين الرئيسيين إلى تفوق سليمان في الريف مقابل تفوق أبوالفتوح في الحضر، وبروز سليمان في محافظات الوجهين البحري والقبلي، مقابل تفوق أبوالفتوح في المحافظات الحضرية، وارتفاع شعبية سليمان بين الذكور، مقابل مكانة مميزة للمرشح أبوالفتوح بين الإناث، وتزايد شعبية سليمان بين الأقل تعليماً في مواجهة تفوق أبوالفتوح بين الجامعيين.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك