آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

فشل وساطة قطرية لإقناع البيض واستضافة صالح

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 25, 2012 | لا توجد مشاركة

 

فشل وساطة قطرية لإقناع البيض واستضافة صالح

111 (9)  فشل وساطة قطرية لإقناع البيض واستضافة صالح

الحديدة نيوز / متابعات

يعقد تيار الانفصال في الحراك الجنوبي اليمني مؤتمراً مطلع الشهر المقبل، في وقت فشلت وساطة قطرية لإقناع نائب الرئيس السابق علي سالم البيض بالمشاركة في مؤتمر الحوار اليمني في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وقبلت الرئاسة اليمنية اقتراحاً سعودياً باستضافة فعاليات هذا المؤتمر .

ودعا القيادي في الحراك اليمني الجنوبي أحمد عبدالله الحسني إلى ضرورة استقلالية الحوار والقرار الجنوبي بعيداً عن أي تدخل يمني أو إقليمي أو دولي، واعتماد الشفافية والوضوح في كل ما يطرح ويناقش وبشكل علني في المؤتمر، المفترض أن يضم قيادات ونشطاء التيار المنادي بانفصال الجنوب عن دولة الوحدة، المقرر عقده في مطلع سبتمبر/أيلول المقبل .

وكان الحسني يتحدث، أول أمس، في عدن إلى جموع من مناصري تيار الانفصال في الحركة الاحتجاجية الجنوبية التي نشأت العام 2007 ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وفي مدينة الضالع، جنوبي البلاد، ناقش اجتماع لمجلس الحراك السلمي الجنوبي ما وصفه بالخطوات العملية والتنظيمية للإعداد والتحضير للمؤتمر العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي الذي ينعقد في الأول من شهر سبتمبر/أيلول .

وكانت مهرجانات نظمت خلال اليومين الماضيين في مناطق جنوبية عدة أكدت في فعالياتها على “التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية”، كما تدعو قيادات تيار الانفصال في الحركة الجنوبية الاحتجاجية السلمية المعروفة ب “الحراك الجنوبي” الذي يتزعمه نائب الرئيس السابق علي سالم البيض وحسن باعوم .

يذكر أن تياراً آخر يتبنى خيار الفيدرالية في الحراك الجنوبي سبق له أن بدأ بخطوات عملية في مدينة عدن للإعداد لمؤتمر جنوبي جنوبي، وشهدت ارتفاع وتيرتها بعودة القيادي الجنوبي محمد علي أحمد إلى الجنوب الذي يتزعم التيار إلى جانب الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر العطاس .

من جهة أخرى، كشفت مصادر دبلوماسية خليجية بصنعاء عن فشل مساعي قطرية لإقناع نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم .

وأكدت المصادر ل”الخليج” أن مساعي وساطة تزعمها بشكل شخصي أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أخفقت في إقناع البيض بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والتخلي عن موقفة المطالب بفك الارتباط بين الشمال والجنوب .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك