في مؤتمر صحفي عقدته اليوم.. تحضيرية ابناء وصابين وعتمة تستغرب من صمت الدولة وترفض سياسة الإهمال المتعمد لمناطقهم

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

في مؤتمر صحفي عقدته اليوم..

تحضيرية ابناء وصابين وعتمة تستغرب من صمت الدولة وترفض سياسة الإهمال المتعمد لمناطقهم

1

الحديدة نيوز / خاص

دعت اللجنة التحضيرية للمطالبة باعتماد وصابين وعتمة محافظة ضمن إقليم تهامة، رئاسة الجمهورية والحكومة إلى مغادرة حالة التجاهل لمطالب أبناء هذه المناطق المتعلقة بتقسيم الأقاليم، وهو التجاهل الذي يشير إلى عدم الاهتمام من قبلهم بإنجاح التحول إلى خيار الفدرالية.

وعقدت اللجنة التحضيرية لأبناء وصابين وعتمة مؤتمرا صحفيا صباح اليوم السب بالعاصمة صنعاء ناقشت فيه المستجدات عن قضية مطلبهم باعتماد المديريتين محافظة وضمهما لإقليم تهامة.

واستغرب اللجنة عدم تعاطي قيادات الدولة في الرئاسة والحكومة مع فعاليات أبناء وصاب وعتمة الممتدة منذ أشهر وتعاليها على مطالبهم وفعالياتهم، وجددت رفضها المطلق لاستمرار سياسة الإهمال المتعمد لمناطق وصاب وعتمة.

 مؤكدة أن أبناء وصاب وعتمة ماضون في انتزاع حقوقهم والتصعيد بكل الوسائل المشروعة حتى اعتماد وصابين وعتمة محافظة ضمن إقليم تهامة وتعويضها عن عقود الحرمان الماضية ورد الاعتبار لها.

وذكرت اللجنة التحضيرية عن الطريقة التي بنيت عليها الوحدة في 1990م وترتب عليها كثير من التجاذبات والصعوبات التي لا تزال تعترض مسيرة الوحدة حتى اليوم. مؤكدة إنه لا يمكن أن يستساغ التحول نحو الفدرالية كحل بالدرجة الأولى للقضية الجنوبية فيما ينعكس سلبا على وصابين وعتمة في المناطق الشمالية.

ودعت اللجنة كافة أبناء الوطن للتضامن مع مطالب أبناء وصاب وعتمة العادلة، وطالبت كافة القوى والتنظيمات السياسية بتأييد وتبني مطالبهم والتعبير عن موقف رسمي وواضح من هذه المطالب باعتبارها شريكة في الحوار الوطني وتنفيذ مقرراته ومخرجاته، وعملا بما يمليه عليها ضميرها الوطني تجاه أكثر من مليون نسمة من أبناء هذه الوطن يتوزعون على ثلاث مديريات وثمان دوائر انتخابية.

كما اهابت اللجنة بوسائل الإعلام مواصلة دورها البناء في التعاطي الإيجابي مع فعاليات وصاب وعتمة والتفاعل مع مطالبها المشروعة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *