قبائل خولان تؤكد وقوفها في وجه الأعمال الجبانة ضد مؤسسات الدولة

‏  4 دقائق للقراءة        749    كلمة

 

 

   في ملتقى موسع عقده مشايخ وأبناء القبيلة أمس في صنعاء



قبائل خولان تؤكد وقوفها في وجه الأعمال الجبانة ضد مؤسسات الدولة

الحديدة نيوز / محمد الجماعي

 

في خطوة هي الأولى من نوعها، عقدت قبائل خولان لقاء موسعا، تحت شعار الوفاء للوطن وتثبيت الأمن والاستقرار وحماية المؤسسات واجب الجميع، حضره المئات من مشايخ وأعيان ومثقفي قبيلة خولان من مختلف المشارب والأطياف..

الملتقى الذي عقد في جامعة صنعاء برعاية  معالي وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي كرس لمناقشة الأوضاع الراهنة، بعد يومين فقط من اعتداءات محسوبين على الحرس الجمهوري على مجمع وزارة الدفاع بالعرضي شارع الزبيري وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى..

 

وزير الإدارة المحلية أكد في كلمته التي ألقاها في الملتقى أن أبناء اليمن من جميع مناطقه قد التف حول ثورة التغير بكل مكوناتها وأنه لامجال للعودة للوراء بعد اليوم والشعب اليمني أبو التاريخ والحضارة بحكمته وسعة صدره أفشل ما كان يحاك لهذا الوطن لجره نحو حرب أهلية  .

 

وأشاد الوزير بقبائل خولان وقبائل اليمن ككل التي وقفت صفاً واحداً ضد كل المؤامرات التي حاكها ومازال يحاول بمماحكات وأساليب  تريد ان توقف عجلة التغير والوفاق الوطني والتي لن تثني أبناء اليمن الشرفاء من أن ينجزوا أهداف ثورتهم المباركة رغم الصعوبات والعوائق التي تقف أمام حكومة الوفاق الوطني .

 

وأشاد اليزيدي بحنكة رئيس الجمهورية وحكمته في إدارة البلاد رغم الصعوبات التي يلاقيها إلا ان رئيس الجمهورة عازمٌ على السير بهذا الوطن نحو بر الأمان والخروج بالوطن من هذه المرحلة  مهما حاول أعداء التغير عرقلة مسيرة الوفاق والتسوية السياسية ولأن رئيس الجمهورية مستند إلى شرعية ومساندة شعبية قوية ومساندة إقليمية ودولية .

 

كما دعا وزير الإدارة المحلية كافة أبناء اليمن وقبائله إلى أن  تحرك وطني شامل في جميع مناطق اليمن للوقوف أمام من يحاول الوقوف ضد مصالح الوطن الكبرى والتواقة للتغير وإصلاح ما أفسده النظام السابق وإهماله لمصالح أبناء اليمن خلال 30 عاما والالتفات فقط إلى بناء ترسانة لحماية الاستبداد وظلم أبناء اليمن خلال فترة حكمه.

 

وقد أدان بيان صادر عن الملتقى أدان واستنكر المحاولات البائسة والجبانة المدفوعة الأجر، معتبرا إياها لا تمت بالشجاعة والرجولة بأي صلة، مؤكدا بأنها واضحة المقاصد والمصادر ولا يمكن تغطيتها بأي حال من الأحوال، فالشعب أصبح يعرف مصادر هذه الأعمال بكل سهولة ويسر..

وطالب بيان صادر عن الملتقى كل أبناء الشعب وكل قبائل اليمن بتحديد موقف واضح وصريح من هذه الأعمال، التي لايجب السكوت عنها حسب ما جاء في البيان..

الشيخ بكيل بن ناجي الصوفي عضو مجلس النواب ألقى كلمة افتتاح الملتقى رحب فيها بالحضور وتحدث عن جوانب مشرفة في مسيرة اليمن خلال العام الماضي متمثلة بالوفاق الوطني ومحاولة الخروج باليمن من المرحلة التي مر بها بالتعاون مع دول الجوار، مؤكدا على ضرورة الوقوف مع حكومة الوفاق الوطني حتى تحقيق الأهداف التي سعى من أجلها أبناء اليمن. وأدان الصوفي ما وصفها بالفقاعات والبلبة والحوادث التي يفتعلها البعض من أجل زعزعة الامن والإستقرار مثل أحداث وزارة الداخلية ومحاولة محاصرة وزارة الدفاع، مؤكدا أن قبائل خولان وهي تعقد مثل هذا الملتقى قد تداعت لمناقشة الأوضاع الراهنة وإظهار الجانب الوطني في مواجهة مثل هذه الأعمال، لافتا إلى أن قبائل خولان تستنكر تلك الأعمال اللامسؤلة التي يقوم بها البعض من أجل إعاقة الوفاق الوطني وإظهار ضعف الدولة وأكد أن قبائل خولان تشكر رئيس الجمهورية وتقف معه في القرارت التي يتخذها والتي إتخذها مؤخراً من اجل العمل على هيكلة الجيش وبنائه بناءً وطنياً صحيحا بعيداً عن السيطرة الفردية والاستبداد العائلي،

 

وأكد باسم قبائل خولان وقوف كافة أبناء القبيلة ضد كل من يعرقل عجلة التغيير وحيادية المؤسسة العسكرية مناشدا رئيس الجمهورية سرعة إصدار قرارات حاسمة  باتجاه هيكلة الجيش وحماية وسلامة الوطن من العبث.

 

مدير مديرية خولان عبداللطيف اللمذي أكد بدوره على ضرورة الوقوف ضد كل من يريد المساس بمصالح الوطن الكبرى وتعكير صفو الوفاق الوطني ودعا السلطات والحومة إلى بذل مزيد من الجهود والاهتمام بمديرية خولان من حيث المشاريع في مختلف الجوانب .

هذا وقد ألقيت العديد من الكلمات من أعيان ومشايخ خولان في ذات السياق..

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *