أخبار عاجلة

قرار وزاري بإقالة مدير عام شرطة صنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        237    كلمة

حو

الحديدة نيوز- متابعات

صدر اليوم الثلاثاء، قرار وزاري بإقالة مدير عام شرطة صنعاء، وذلك على خلفية سقوط سبعة قتلى في مواجهات بين الحوثيين والشرطة.

وقال مراسل العربية، إن الجيش اليمني فتح طريق صنعاء – تعز – عدن بعد أن أغلقه المسلحون الحوثيون، بينما تتواصل المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.

وأفاد مراسل قناة “العربية” باندلاع مواجهات مسلحة أمام مجلس الوزراء بالرصاص الحي بين الحوثيين وقوات الأمن المكلفة بحراسة مجلس الوزراء.

كما أفادت مصادر “العربية” في وقت سابق من بداية المواجهات بسقوط قتيل و5 جرحى، بينما تحدثت مصادر الحوثيين عن سقوط  3 قتلى و10 جرحى.

وكان زعيم الحركة الحوثية عبدالملك الحوثي قد هدد باللجوء إلى خيارات تصعيدية استراتيجية تتجاوز العاصمة صنعاء ومحيطها، إذا لم يستجب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لمطالبهم.

ودعا الحوثي أتباعه وحلفاءه إلى الاحتشاد اليوم في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء، في وقت نشرت وزارة الداخلية مزيداً من قواتها حول الوزارة ومقار حكومية أخرى.

وكان الحوثيون قد أعلنوا بدء المرحلة الأخيرة و”الحاسمة” من تحركهم الاحتجاجي التصعيدي المطالب بإقالة الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود.

هذا التحرك مستمر منذ 18 أغسطس الفائت على الرغم من إطلاق الرئيس عبدربه منصور هادي مبادرة أقر بموجبها التراجع عن ثلث الزيادة السعرية على أسعار الوقود، وتشكيل حكومة جديدة.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *