آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 27, 2013 | لا توجد مشاركة

244 قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

الحديدة نيوز- متابعات

وجهت المملكة المتحدة أصابع الاتهام لدولة قطر في تمويل عناصر تنظيم القاعدة في اليمن من خلال دفعها فدية لإطلاق سراح رهائن محتجزة لدى التنظيم .

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الستر بيرت اليوم – بأن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يهدف لزعزعة الحكومة اليمنية وأن ما يعززه على ذلك – الى حد كبير مبالغ الفدية الكبيرة التي تدفع للإفراج عن رهائن أجانب , في اشارة واضحة الى دولة قطر .

وأضاف بيرت في بيان , بأنه وحسب تقريرهم ” حصل تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية في العامين الماضيين على حوالي 20 مليون دولار أمريكي من مبالغ الفدية المدفوعة. وفي حال استمرار ذلك، فإن هذا سيؤدي لتقوية قدرات التنظيم على شن اعتداءات في اليمن وضد أصدقاء اليمن وجيرانه”.

وقال البيان ” لهذا السبب اتخذت الدول الأعضاء في مجموعة الثمانية، والكثير منهم متواجدون هنا، خطوة غير مسبوقة خلال قمة مجموعة الثمانية في لوخ إيرن برفض دفع أي فدية للإرهابيين. ومن شأن اتخاذ اليمن وأصدقائه، الملتزمين بمساعدة اليمن على التعافي، لإجراء مماثل تجفيف مصادر التمويل التي يعتمد عليها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لأجل وجوده”.

الجدير بالذكر ان قطر كانت تفاوضت مع تنظيم القاعدة في اليمن بشأن إطلاق سراح السويسرية سيلفاني ايبرهارت، 35 عاما , والتي تعمل مدرسة , بعد عام على خطفها من منزلها في مدينة الحديدة غرب البلاد , حيث قامت قطر بدفع فدية للتنظيم وأطلقت سراح السويسرية في شهر قبراير الماضي .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك