آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 27, 2013 | لا توجد مشاركة

244 قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

قطر مُتهمة بتمويل تنظيم القاعدة في اليمن

الحديدة نيوز- متابعات

وجهت المملكة المتحدة أصابع الاتهام لدولة قطر في تمويل عناصر تنظيم القاعدة في اليمن من خلال دفعها فدية لإطلاق سراح رهائن محتجزة لدى التنظيم .

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الستر بيرت اليوم – بأن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يهدف لزعزعة الحكومة اليمنية وأن ما يعززه على ذلك – الى حد كبير مبالغ الفدية الكبيرة التي تدفع للإفراج عن رهائن أجانب , في اشارة واضحة الى دولة قطر .

وأضاف بيرت في بيان , بأنه وحسب تقريرهم ” حصل تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية في العامين الماضيين على حوالي 20 مليون دولار أمريكي من مبالغ الفدية المدفوعة. وفي حال استمرار ذلك، فإن هذا سيؤدي لتقوية قدرات التنظيم على شن اعتداءات في اليمن وضد أصدقاء اليمن وجيرانه”.

وقال البيان ” لهذا السبب اتخذت الدول الأعضاء في مجموعة الثمانية، والكثير منهم متواجدون هنا، خطوة غير مسبوقة خلال قمة مجموعة الثمانية في لوخ إيرن برفض دفع أي فدية للإرهابيين. ومن شأن اتخاذ اليمن وأصدقائه، الملتزمين بمساعدة اليمن على التعافي، لإجراء مماثل تجفيف مصادر التمويل التي يعتمد عليها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لأجل وجوده”.

الجدير بالذكر ان قطر كانت تفاوضت مع تنظيم القاعدة في اليمن بشأن إطلاق سراح السويسرية سيلفاني ايبرهارت، 35 عاما , والتي تعمل مدرسة , بعد عام على خطفها من منزلها في مدينة الحديدة غرب البلاد , حيث قامت قطر بدفع فدية للتنظيم وأطلقت سراح السويسرية في شهر قبراير الماضي .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك