آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

كلفة «22»مليون يمني مؤسسة صلة للتنمية وجامعة العلوم توقع على اتفاقية تنفيذ برنامج «مسابقة الشيخ صالح بابكر للاختراع »

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 19, 2014 | لا توجد مشاركة

بتكلفة  «22»مليون يمني

مؤسسة صلة للتنمية وجامعة العلوم توقع على اتفاقية تنفيذ برنامج «مسابقة الشيخ صالح بابكر للاختراع »

3310 300x225 كلفة  «22»مليون يمني  مؤسسة صلة للتنمية وجامعة العلوم توقع على اتفاقية تنفيذ برنامج «مسابقة الشيخ صالح بابكر للاختراع »

الحديدة نيوز / صنعاء – راضي صبيح

جرى اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء التوقيع على اتفاقية تنفيذ برنامج «مسابقة الشيخ صالح بابكر رحمه الله للاختراع »بين مؤسسة صلة للتنمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا .

ووقع عن جانب مؤسسة صلة للتنمية المدير التنفيذي للمؤسسة الإستاذ علي باشماخ والطرف الأخر نائب  رئيس جامعة العلوم الدكتور عبدالوهاب المعمري .

وتكللت جهود متواصلة استمرت قرابة أربعة أشهر من الإعداد ودراسة المشروع والأهداف المرجوة منه بالنجاح والبدء بالخطوات الاولى للمشروع التي تمت اليوم  .

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي باشماخ “إن البرنامج يهدف إلى الاعتناء بالمخترعين وتنمية مواهبهم وابتكاراتهم  وإبراز ابداعاتهم ووصلهم بالخارج ليضعوا بصمة في تطور بلدهم والعالم  .

 وينفذ البرنامج البالغ تكلفته (22) مليون يمني مركز التطوير للتفوق التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا خلال هذا العام .

ويجري حالياً الاعداد والتحضير لتدشين المراحل الاولى من البرنامج الذي يستهدف المخترعين في الجوانب العلمية الهندسية  والفنية.

وتسعى مؤسسة صلة للتنمية الكائن مركزها الرئيسي بمدينة المكلا عاصمة حضرموت من خلال المسابقة إلى دعم وتشجيع المخترعين اليمنيين .

وسيعلن مركز التطوير في قادم الأشهر عن المسابقة شروطها وجزائزها في وسائل الإعلام المختلفة (المرئية والمقروءة والمسموعة )لضمان مشاركة أكبر عدد من المخترعين اليمنيين .

ومن المتوقع ان يحصل حاصدي المراكز الاولى في المسابقة على جوائز ضخمة تقدر «9» مليون يمني .

وسيقدم كل مخترع  في المسابقة اختراعه للتنافس في الجوانب المحددة  وفق المعايير والمقاييس العلمية المتعارف عليها دولياً.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك