كلية المجتمع للعلوم الطبية تقيم دورة تدريبية في مجال الأسعافات الأولية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        228    كلمة

DSC_7118

كلية المجتمع للعلوم الطبية تقيم دورة تدريبية في مجال الأسعافات الأولية بالحديدة
الحديدة نيوز/ خاص
بدأت أمس بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية نظمتها كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا للمستفيدين بمؤسسة المنار للتنمية الأجتماعية بتمويل من صندوق تنمية المهارات ..

وتهدف الدورة إلى تعريف 22 متدربة بمبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة كالاختناقات والنزيف والصدمة وحالات التسمم والحروق والكسور بالإضافة الى خدمات علاجية أخرى ومساعدات إنسانية صحية..

وفي أفتتاح الدورة القيت عدد من الكلمات من قبل عرفات المحنبي مدير مؤسسة المنار للتنمية الأجتماعية وفيصل علي عائض مدير المركز التدريبي في كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا أكدت في مجملها على ضرورة تأهيل الكوادر النسائية في المناطق النائية في المجال الصحي ورفدها بالمعلومات والوسائل الطبية الحديثة و تأهيل الكوادر الإسعافية في مختلف المديريات من خلال تأهيل الكوادر وفق أحدث الوسائل الحديثة .
وأشارتا الى أن الدورة تهدف الى تأهيل وتدريب الكوادر النسائية في جانب الاسعافات الاولية و الاهتمام بالإنسان وصحته واسهام الكوادر النسائية في جانب التوعية الصحية في الاسرة والمجتمع ، داعيين المشاركات إلى تطبيق ما تعلموه في الدورة والاستمرار في عملية التأهيل بما يضمن تحقيق الاستفادة للجميع.
هذا وكانت الدورة قد حاضر فيها الدكتور / فهد أحمد عبدالله وبإشراف عميد كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا الدكتور/ فؤاد البيضاني ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *