آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

كلية طب الأسنان بجامعة عدن: تعديل لوائح وأنظمة وقوانين الكلية التي صدرت بقرار رئيس مجلس الوزراء منذ سنوات طويلة لايكون بحسب رغبات الطلاب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 12, 2015 | لا توجد مشاركة

 كلية طب الأسنان بجامعة عدن: تعديل لوائح وأنظمة وقوانين الكلية التي صدرت بقرار رئيس مجلس الوزراء منذ سنوات طويلة لايكون بحسب رغبات الطلاب

كلية طب الأسنان بجامعة عدن: تعديل لوائح وأنظمة وقوانين الكلية التي صدرت بقرار رئيس مجلس الوزراء منذ سنوات طويلة لايكون بحسب رغبات الطلاب

الحديدة نيوز / عـدن /نصر باغريب:

أكدت كلية الأسنان بجامعة عدن عدم أحقية أي طالب بتعديل اللوائح والأنظمة والقوانين الصادرة بقرارات رئيس مجلس الوزراء ومجلس الجامعات اليمنية منذ سنوات طويلة والمنظمة لحقوق ومصالح الطلاب وما يترتب عليهم من التزامات، وان أي تعديل لايكون بحسب الرغبات، وإنما بحسب معايير تشترطها الهيئات الرسمية والوكالات العالمية للجودة والتطوير الأكاديمي والتي على أساسها تأسست كلية طب الأسنان في العام 1997م.

وأوضحت الكلية في معرض ردها التوضيحي الصادر اليوم، بشأن الخبر المنشور بعدة مواقع إخبارية تحت عنوان “إضراب شامل في كلية طب الأسنان-جامعة عدن”، أوضحت أن جامعة عدن وكلية طب الأسنان على وجه الخصوص مؤسسة أكاديمية بحثه تخضع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يحكمها اللوائح والأنظمة والقوانين وتحدّد طبيعة العمل فيها اللائحة الداخلية..، مشيرة إلى تخرّج ثلاثة عشر دفعة من الطلاب وفق هذه اللوائح التي أكسبت الكلية مكانة علمية وجعلت خريجيها في مواقع مهمة ومنافسة في الكثير من المؤسسات الأكاديمية والصحية العربية والدولية..، متسائلة؟؟، لماذا تُستهدف الكلية اليوم؟، لماذا يُستهدف هذا الصرح العلمي الذي يسهم إسهاماً حقيقياً في جهود التنمية الوطنية الشاملة؟

وأكد مجلس الكلية عن رضاه التام لما وصلت إليه الكلية اليوم من انجازات..، وإنه عاقد العزم على بذل المزيد من الجهود للوصول إلى مصاف الدول المتقدّمة العالمية سعياً نحو الجودة والتطوير المُستدام, والجودة في خدمة المجتمع والجودة في البحث العلمي للحفاظ على سُمعة الكلية بوجه الخصوص وسُمعة عدن التاريخية والوطن بشكل عام.

•       وفيما يلي نص التوضيح الموجه من مجلس كلية طب الأسنان، إلى الرأي العام ووسائل الإعلام:ــ

الموضوع / توضيح للرأي العام بشأن الخبر المنشور تحت عنوان “إضراب شامل في كلية طب الأسنان-جامعة عدن”

وعملاً بحق الرد والقبول بحرية الرأي الآخر وإيمانا بقبول الموقف نُحيطكم علماً بالتالـــــي:ــ

بداية جامعة عدن بشكل عام وكلية طب الأسنان على وجه الخصوص مؤسسة أكاديمية بحثه تخضع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يحكمها العديد من اللوائح والأنظمة والقوانين وتحدّد طبيعة العمل فيها اللائحة الداخلية، إضافة إلى اللائحة الموحدة لشؤون الطلاب الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (284) للعام 2008م المنظمة لحقوق ومصالح الطلاب وما يترتب عليهم من التزامات.

وعليه لا يحق للطالب تعديل اللائحة بحسب الرغبات، وإنما بحسب معايير تشترطها الوكالات العالمية للجودة والتطوير الأكاديمي وعلى هذا المبدأ تأسست كلية طب الأسنان في العام 1997م وفقاً لخطة إستراتيجية والجودة في إعداد وتخريج طلاب متخصصين وحتى يومنا الحالي تخرّج ما يُقارب من ثلاثة عشر دفعة فلماذا تُستهدف الكلية اليوم؟، لماذا يُستهدف هذا الصرح العلمي الذي يسهم إسهاماً حقيقياً في جهود التنمية الوطنية الشاملة؟ ونحن على رضا تام لما وصلت إليه الكلية اليوم من انجازات عاقدين العزم على بذل المزيد من الجهود للوصول إلى مصاف الدول المتقدّمة العالمية سعياً نحو الجودة والتطوير المُستدام, الجودة في خدمة المجتمع والجودة في البحث العلمي للحفاظ على سُمعة الكلية بوجه الخصوص وسُمعة عدن التاريخية والوطن بشكل عام.

وفيما يتعلق بمطالب ومصالح وقضايا طلابنا الأعزاء نوضح التالــــــــي:ــ

أولاً: المطلب الأوّل: إلغاء القرار فيما يتعلق بالنجاح (32.5) للأنشطة الفصلية وللامتحان النهائي يكون الفشل على (65%) .

الرّد: تنص اللائحة الموحدة لشؤون الطلاب باعتماد نسبة النجاح في الكليات الطبية (65%) للأعمال الفصلية والاختبارات النهائية .

ثانياً: المطلب الثاني: إلغاء تقدير مقبول في المعدل التراكمي بالشهادة النهائية واستبداله بتقدير جيّد (65 إلى 69 يكون جيّد بدل عن مقبول).

الرّد: هذا ما نصت عليه اللائحة الموحدة لشؤون الطلاب والمعمول به في الجامعات اليمنية للكليات الطبية لتحديد التقدير السنوي للطالب.

ثالثا : المطلب الثالث:

تقديم استبيان بالعلامات واضح وشفاف بالتفصيل وفتح باب التظلمات للطالب في كل المواد والأقسام في أنشطة الشهري والامتحان النهائي.

الرّد: هذا يُطبّق في الكلية وفقاً للوائح والأنظمة الداخلية وبحسب قرارات مجلس الكليـــة.

رابعا: المطلب الرابع: موعد امتحانات الإعادة للدور الثاني في وقتها المتعارف عليه في شهر سبتمبر.

الرّد: تنص اللائحة الموحدة لشؤون الطلاب على اعتماد اختبار الدور الثاني ولجميع المستويات بعد كل دورة امتحانيه.

خامساً: المطلب الخامس: تحسين جودة التعليم والوضع التعليمي للطالب من خلال (توفير المواد بكل الأقسام،توفير القبضات (هندبيس) خصوصاً بقسم البرستو، صيانة وتجديد العيادات بشكل عام، وحل مشكلة فنيين الكلية من خلال ضبط العمل والمواعيد.

الرّد: يُعمل به في الكلية ضمن الخطة السنوية الاستراتيجة لبرنامج مجلس كلية طب الأسنان.

سادساً: المطلب السادس: بخصوص قرار تحميل أكثر من 2اعادة سنة يتم إلغاءه واستبداله تحميل أكثر من 3 مواد إعادة سنة على أن يُصفي الطالب المواد الذي عليه .

الرّد: تنص اللائحة الموحدة لشؤون الطلاب باعتماد ترفيع الطالب في الكليات الطبية بحمل مادتين فقط .

سابعاً: المطلب العاشر: أي لوائح جامعية أو قوانين يتم تطبيقها من العام الجديد على الدفعة الجديدة وليس على الدفع الحالية على ان يتم توضيح وشرح اللوائح والقوانين والمصطلحات.

الرّد: مُقر في الكلية منذُ تأسيسها ولا توجد لوائح جديدة.

وقد قامت الكلية بمساعدة جميع الطلاب استناداً إلى قرارات مجلس التنسيق للكليات الطبية الثلاث باحتساب الأعمال الفصلية وذلك على النحو التالي: (28 درجة من 50درجة) و (17درجة من 30درجة) للأعمال الفصلية باعتمادها 32.5) من 50) و (20من30) ويُسمح لهم بدخول الامتحان بناءاً على الاجتماع الموسع لمجلس كلية طب الأسنان وبحضور التالية أسمائهم :

1.الأخت/ د. أحلام هبة الله علي إسماعيل   أستاذ / عميـدة الكليــــــــــــــــــــــــة

2. الأخت/ د. مهُجت أحمد علي عبده        أستاذ مُشارك/ قائم بأعمال نائب العميد لشؤون الطلاب

3. الأخت/ د. نادرة أحمد إسحاق أستاذ مُساعــد/نائب العميد للتطبيق العلمي وخدمة المجتمع

4. الأخ/ د. خالد مشهور يحيى       أستاذ مساعد/ مدير عام الشؤون التعليمية بالكليـــة

5. الأخ/ د. وجدي أحمد مغارف أستاذ مساعد/رئيس قسم طب أسنان الأطفال تقويم- وقاية

6. الأخ / د. منور عقلان الخالدي مُعيد/ مدير إدارة النشاطات والخدمات الطلابية بالكلية

7. الأخت / كوكب حامد شهـــاب مديرة دائرة القبـول والتسجيــل بالكليــة

علماً أنه تم تعريف الطلاب بجميع المستويات باللائحة الموحدة لشؤون الطلاب بداية كل عام دراسي.

ختاماً نتمنى لجميع طلابنا التوفيق والنجاح في الامتحانات لهذا الفصل الأول للعام الجامعي 2014/2015م. ونتوّجه برسالة مفتوحة لجميع الصحف المحلية والرسمية والمواقع الالكترونية نشر هذا الرّد التوضيحي.

والله الموفق ،،،

•       مجلس كلية طب الأسنان – جامعة عدن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك