آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

كيري يعترف لأول مرة بتورط أميركا في أنشطة تجسس

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 1, 2013 | لا توجد مشاركة

431 كيري يعترف لأول مرة بتورط أميركا في أنشطة تجسس

كيري يعترف لأول مرة بتورط أميركا في أنشطة تجسس

وزير الخارجية الأميركي قال “سنحرص على أن لا يتكرر هذا الأمر”

واشنطن – فرانس برس

أقر وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، للمرة الأولى أن الولايات المتحدة “ذهبت بعيدا جدا” في بعض أنشطة التجسس، وذلك في غمرة السجال الدائر بين واشنطن وبعض أقرب حلفائها، ولاسيما في أوروبا حول أنشطة التجسس لوكالة الأمن القومي الأميركية، بحسب تقرير إخباري، الجمعة.

وقال كيري، الخميس، خلال مؤتمر في لندن شارك فيه من واشنطن عبر الفيديو إنه “في بعض الحالات، أقر لكم، كما فعل الرئيس (الأميركي باراك أوباما)، بأن بعضا من هذه التصرفات ذهب بعيدا جدا، وسوف نحرص على أن لا يتكرر هذا الأمر في المستقبل”.

وخلال المؤتمر الذي حضره خصوصا وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، استفاض الوزير الأميركي في شرح أن ممارسات أجهزة الاستخبارات الأميركية والكمية الهائلة من المعطيات التي تجمعها هي أمر لا غنى عنه في مكافحة الإرهاب ومنع وقوع هجمات محتملة.

وقال كيري “أؤكد لكم أنه لا يتم استغلال اشخاص أبرياء في هذه العملية، بل هناك جهود تبذل لمحاولة جمع معلومات. ونعم، في بعض الحالات، الأمر ذهب بعيدا جدا بشكل غير مناسب”، وذلك في أول إقرار من الإدارة الأميركية بحصول ممارسات تجسسية خاطئة بعد 10 أيام على اندلاع السجال بين الولايات المتحدة وحلفائها.

وأضاف الوزير الأميركي “أن رئيسنا مصمم على إجراء عملية إعادة نظر (في هذه الممارسات) من أجل أن لا يشعر أي شخص بأنه جرى خداعه”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك