آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

لأجل الجميع تستهدف نازحي أبين وصعده في مشروع معيشي يستهدف أربع مائة شاب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 21, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

لاجللل لأجل الجميع تستهدف نازحي أبين وصعده في مشروع معيشي يستهدف أربع مائة شاب

لأجل الجميع تستهدف نازحي أبين وصعده في مشروع معيشييستهدف أربع مائة شاب

الحديدة نيوز-صنعاء- عبدالرزاق العزعزي

تستعد حالياً مؤسسة لأجل الجميع للتنمية لتدشين المبادرة المجتمعية الشبابية التشاركية الذي يستمر حتى نهاية مايو القادم ويستهدف نازحي أبين في عدن ونازحي صعده في حرض..

المشروع الذي يهدف لتحسين المستوى المعيشي للشباب الاقل حظاً يستهدف أربع مائة شاباً وشابة مقسمين مناصفة بين 200 النازحين والمجتمع المستضيف لهم في كل من مديريات الشيخ عثمان ودار سعد بعدن، ومديرية حرض بمحافظة حجة.. كما يهدف لتوعية الشباب باأهمية العمل المجتمعي لتحسين وضعهم الاقتصادي من خلال تقبل أنفسهم وأهمية دورهم في المجتمع، وكذا العمل كفريق فالمنطقة التي نزح أو يعيش فيها..

كما يهدف المشروع لغرس روح المبادرة من خلال المنافسة الابدعية بين الشباب، وتقبل بعضعهم البعض سواء من النازحين أو شباب المديرية، كما يهدف للاحساس بالمسئولية من خلال استثمار طاقات الشباب في مجال التنمية المجتمعية التشاركية..

ويمر المشروع بعد عبر مراحل مختلفة تبدأ بدورة خاصة بالمهارات الحياتية تستهدف 96 شاباً من المحافظتين، تهدف لتعريف الشباب بالمشروع وأهمية العمل المجتمعي وديمومته.. ويأتي في المرحلة الثانية تنظيف الشوارع وتشجيرها وطلائها، وكذا إصلاحها من بعض كسور رصيفها..

وكمرحلة أولى من المشروع المدعوم من المفوضية الأوروبية، اختتمت في مديرية الشيخ عثمان بعدن الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية وسيتم خلالها ايجاد آلية منظمة للعمل الميداني من خلال لتنسيق بين المؤسسة والجهات المعنية بالدولة وتجهيز أسماء المشرفين بالميدان من المديريات المستهدفة.. وسيتم تنفيذ نفس الدورة لشباب آخرين في مديرية حرض صباح الأحد القادم وستستمر حتى الثلاثاء..

الجدير بالذكر أن المشروع يعمل على ايجاد شباب يعملون بروح فريق واحد وتحسين مستوى اقتصادي لهم..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك