آخر الأخبار : توزيع ألفي حالة نقدية بمديريات الحوك والميناء و الحالي و400 سلة في المنيرة والتحيتا بالحديدة  «»   وزير الصناعة يدعو رأس المال الوطني للتوجه نحو استثمارات فاعلة  «»   ترامب عشية حفل تنصيبه رئيساً: سأعمل على توحيد الشعب الأمريكي  «»   مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»  

“لاجارد” لـ”السيسي”: صندوق النقد سيدعم مصر بكل الطرق

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 5, 2015 | لا توجد مشاركة

لاجارد لاجارد لـالسيسي: صندوق النقد سيدعم مصر بكل الطرق

الحديدة نيوز- متابعات

جدد صندوق النقد الدولي عزمه دعم الاقتصاد المصري بكافة الطرق الممكنة خلال الفترة المقبلة.

وقالت مديرة الصندوق، كريستين لاجارد، إن صندوق النقد الدولي على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة لمصر بكافة الطرق المُمكنة.

وجاء في بيان للرئاسة المصرية، أن لاجارد أعربت عن سعادتها بحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي استضافته مدينة شرم الشيخ المصرية منتصف شهر مارس الماضي، مشيدة بنجاح المؤتمر وبمستوى المشاركة الدولية فيه، والعدد الكبير لاتفاقيات الأعمال التي وقعتها الحكومة المصرية خلال المؤتمر.

ولفتت لاجارد إلى المساهمات القيمة التي أعلنت عنها عدة دول في إطار دعم الاقتصاد المصري، ما يعد شهادة ثقة من جميع دول العالم في الإمكانيات المتاحة في مصر.

وأعربت لاجارد عن ارتياحها للإصلاحات التشريعية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، والخطة الاقتصادية للحكومة والتي تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وجددت مديرة صندوق النقد الدولي ثقتها في أن مصر لن تستمر فقط في مسارها للإصلاح بل ستعززه خلال الفترة المقبلة، خاصة أن لديها الإمكانيات المتاحة لتحقيق تطلعات الشعب المصري في عملية نمو قوية وشاملة يستفيد منها جميع المصريين.

وكانت لاجارد قد أشارت في كلمتها أمام قمة مصر الاقتصادية إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذي أصدرته الحكومة المصرية مؤخرا “خطوة جيدة للغاية”، مضيفة أنه يجب أن تستمر مصر في عملية الإصلاح الاقتصادي حتى تتمكن من استعادة الثقة في اسواقها مرة أخرى.

وأوضحت أنها تشعر بأن مصر تسير في الطريق الصحيح، وخلال الشهور الماضية حققت مصر إصلاحات اقتصادية لم نكن نتوقعها.

وقالت إن الحكومة المصرية قادرة علي الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ آمال وطموحات شعبها، وإن مصر تسعى خلال المرحلة المقبلة القيام بعملية إصلاح كبيرة، مشيرة إلى أنها تقوم بخطوات كبير لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأعلن صندوق النقد الدولي في تقرير صادر مطلع الشهر الماضي، أن السياسات المالية المتبعة في مصر قادرة على تحقيق خطة الحكومة لخفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى مستوى يتراوح بين 8 و8.5% وخفض معدلات الدين العام إلى نحو 80 إلي 85% من الناتج المحلى بحلول عام 2018/2019.

وأوضحت لاجارد أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بدأ إصلاحات سياسية وتشريعية وذلك يعد إنجازا عظيما، وأن الاستمرار في الاصلاح هو الأولوية التي يجب العمل عليها الآن، مشيرة إلى أن مصر قامت بنجاح كبير لإصلاح منظومة الدعم في مجال الطاقة قابلها الشعب المصري بالترحاب.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك