أخبار عاجلة

“لاجارد” لـ”السيسي”: صندوق النقد سيدعم مصر بكل الطرق

‏  2 دقائق للقراءة        400    كلمة

لاجارد

الحديدة نيوز- متابعات

جدد صندوق النقد الدولي عزمه دعم الاقتصاد المصري بكافة الطرق الممكنة خلال الفترة المقبلة.

وقالت مديرة الصندوق، كريستين لاجارد، إن صندوق النقد الدولي على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة لمصر بكافة الطرق المُمكنة.

وجاء في بيان للرئاسة المصرية، أن لاجارد أعربت عن سعادتها بحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي استضافته مدينة شرم الشيخ المصرية منتصف شهر مارس الماضي، مشيدة بنجاح المؤتمر وبمستوى المشاركة الدولية فيه، والعدد الكبير لاتفاقيات الأعمال التي وقعتها الحكومة المصرية خلال المؤتمر.

ولفتت لاجارد إلى المساهمات القيمة التي أعلنت عنها عدة دول في إطار دعم الاقتصاد المصري، ما يعد شهادة ثقة من جميع دول العالم في الإمكانيات المتاحة في مصر.

وأعربت لاجارد عن ارتياحها للإصلاحات التشريعية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، والخطة الاقتصادية للحكومة والتي تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وجددت مديرة صندوق النقد الدولي ثقتها في أن مصر لن تستمر فقط في مسارها للإصلاح بل ستعززه خلال الفترة المقبلة، خاصة أن لديها الإمكانيات المتاحة لتحقيق تطلعات الشعب المصري في عملية نمو قوية وشاملة يستفيد منها جميع المصريين.

وكانت لاجارد قد أشارت في كلمتها أمام قمة مصر الاقتصادية إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذي أصدرته الحكومة المصرية مؤخرا “خطوة جيدة للغاية”، مضيفة أنه يجب أن تستمر مصر في عملية الإصلاح الاقتصادي حتى تتمكن من استعادة الثقة في اسواقها مرة أخرى.

وأوضحت أنها تشعر بأن مصر تسير في الطريق الصحيح، وخلال الشهور الماضية حققت مصر إصلاحات اقتصادية لم نكن نتوقعها.

وقالت إن الحكومة المصرية قادرة علي الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ آمال وطموحات شعبها، وإن مصر تسعى خلال المرحلة المقبلة القيام بعملية إصلاح كبيرة، مشيرة إلى أنها تقوم بخطوات كبير لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأعلن صندوق النقد الدولي في تقرير صادر مطلع الشهر الماضي، أن السياسات المالية المتبعة في مصر قادرة على تحقيق خطة الحكومة لخفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى مستوى يتراوح بين 8 و8.5% وخفض معدلات الدين العام إلى نحو 80 إلي 85% من الناتج المحلى بحلول عام 2018/2019.

وأوضحت لاجارد أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بدأ إصلاحات سياسية وتشريعية وذلك يعد إنجازا عظيما، وأن الاستمرار في الاصلاح هو الأولوية التي يجب العمل عليها الآن، مشيرة إلى أن مصر قامت بنجاح كبير لإصلاح منظومة الدعم في مجال الطاقة قابلها الشعب المصري بالترحاب.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تعلن عن اعلى نسبة ارباح بإيرادات تجاوزت 220 مليار ريال للعام 2022م

‏‏  3 دقائق للقراءة        423    كلمة  الحديدة نيوز / صنعاء أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *