لاعب بوليفي يدخل التاريخ بهدف على طريقة “عقرب هيغيتا”

‏  2 دقائق للقراءة        312    كلمة

 

لاعب بوليفي يدخل التاريخ بهدف على طريقة “عقرب هيغيتا”

الحديدة نيوز/الحديدة/متابعات

حظي هدف رائع سجله اللاعب البوليفي ايرلان ميالا باهتمام عالمي كبير في وسائل الإعلام المختلفة، بعدما أودع الكرة بالكعب وهي في الهواء وعلى بعد 20

ياردة، في مرمى فريق ذا سترونغيست ليقود فريقه ناسيونال بوتوسي للفوز في الجولة الأولى لمرحلة الإياب من الدوري البوليفي والمعروفة باسم “كلوزورا”.

وأعادت الطريقة التي سجل فيها ميالا الهدف الأذهان إلى الحركة التي اشتهر بها الحارس الكولومبي السابق رينيه هيغيتا، الذي يتولى حالياً تدريب حراس نادي النصر السعودي، وهي الحركة التي عُرفت بـ “ركلة العقرب”.

وجاء الهدف حينما تلقى ميالا عرضية زميله غابرييل ريوس من الرواق الأيمن في الدقيقة 25، وفاجأ الجميع بلعبه الكرة وهي في الهواء من أمام منطقة الجزاء بكعبه بقوة هائلة في مرمى حارس ذا سترونغيست الذي عجز عن إيقاف الكرة.

ودخل اللاعب البوليفي المغمور التاريخ بهدفه الذي يُتوقع أن يُرشح لنيل جائزة أجمل هدف في عام 2012، ورغم أن العام لا يزال في بدايته فإن العديد من الخبراء توقعوا أن ينافس الهدف بقوة لحصد الجائزة، فيما ذهب البعض إلى القول بأنه أحد أجمل الأهداف في العالم خلال العقود الأخيرة.

وتصدّر هدف ميالا واجهة العديد من مواقع الصحف العالمية الشهيرة، التي ربطت جميعها بينه وبين “ركلة العقرب” التي كررها الكولومبي هيغيتا كثيراً وعجز جميع حراس المرمى في العالم على مدى السنوات الماضية في تقليده.

بينما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “يوتيوب” تناقل مقطع الهدف الذي شهد نسبة مشاهدة كبيرة جداً، في حين عجّ موقعي “فيس بوك” و”تويتر” بمئات المشاركات والتعليقات التي أشادت بالهدف ووصفته بالعالمي والمدهش.

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *