أخبار عاجلة

لجنة الاتصال ترفع تقريرها النهائي إلى رئيس الجمهورية الاربعاء القادم وبن عمر يعتبر مهمتها ناجحة

‏  2 دقائق للقراءة        394    كلمة

 

لجنة الاتصال ترفع تقريرها النهائي إلى رئيس الجمهورية الاربعاء القادم وبن عمر يعتبر مهمتها ناجحة

الحديدة نيوز- صنعاء – سبأنت:

أعلنت لجنة الاتصال أنها سترفع التقرير النهائي عن نتائج لقاءاتها مع الجهات التي كلفت بالتواصل معها من الأطراف غير الموقعة على المبادرة الخليجية.. إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الاربعاء القادم .

وأوضحت اللجنة في بلاغ صحفي أصدرته اللجنة اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن التقرير الذي سترفعه اللجنة لرئيس الجمهورية سيتضمن التوصيات التي استمدتها من الفئات المختلفة التي تم التواصل معها لتهيئة الأجواء المناسبة للحوار.. مبينة أن اللجنة رفعت إلى الأخ رئيس الجمهورية خلال لقائها به اليوم تقريرا أوليا عن نتائج أعمال اللجنة وذلك في ختام مهمتها والتي انتهت في 30 يونيو بحسب القرار الرئاسي بتشكيل اللجنة الصادر في 12 مايو الماضي.

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة التقت اليوم بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر, وأطلعته من خلال تقرير موجز على انجازاتها حتى اخر يوم عمل لها وهو 30 يونيو.

وقال البلاغ :” وقدم رئيس لجنة الاتصال الدكتور عبدالكريم الإرياني خلال اللقاء التهاني باسم اللجنة للسيد جمال بن عمر بمناسبة ترقيته الى منصب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة “”.. معتبرا تقلد بن عمر هذا المنصب الرفيع في الأمم المتحدة فخر لليمن وللعرب بشكل عام.

ولفت البلاغ إلى أن المبعوث الأممي أشاد بالمهام التي اضطلعت بها اللجنة للتواصل مع الأطراف غير الموقعة على المبادرة الخليجية لدعوتها للمشاركة في الحوار الوطني المرتقب .

وقال بن عمر :” لقد تابعت بشكل مستمر المهام التي تنجزها اللجنة من خلال مكتب الأمم المتحدة في اليمن والذي يملك خبرات عالمية مستمدة من تجارب حوارات وطنية في دول مختلفة”.

وأضاف “اعتبر مهمة اللجنة ناجحة لأنها كلفت بدعوة الأطراف المختلفة الى الحوار وهذا ماتم فعلا.”

وأشار إلى أن التحديات التي ظهرت من خلال فعاليات تواصل اللجنة المختلفة كانت متوقعة.. موضحا أن القرار الأخير الصادر من مجلس الأمن عن اليمن برقم (2051 ) أكد على أهمية الحوار في المرحلة الانتقالية الجارية حاليا باليمن.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *