آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

لجنة الاتصال ترفع تقريرها النهائي إلى رئيس الجمهورية الاربعاء القادم وبن عمر يعتبر مهمتها ناجحة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 1, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الاتصال لجنة الاتصال ترفع تقريرها النهائي إلى رئيس الجمهورية الاربعاء القادم وبن عمر يعتبر مهمتها ناجحة

لجنة الاتصال ترفع تقريرها النهائي إلى رئيس الجمهورية الاربعاء القادم وبن عمر يعتبر مهمتها ناجحة

الحديدة نيوز- صنعاء – سبأنت:

أعلنت لجنة الاتصال أنها سترفع التقرير النهائي عن نتائج لقاءاتها مع الجهات التي كلفت بالتواصل معها من الأطراف غير الموقعة على المبادرة الخليجية.. إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الاربعاء القادم .

وأوضحت اللجنة في بلاغ صحفي أصدرته اللجنة اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن التقرير الذي سترفعه اللجنة لرئيس الجمهورية سيتضمن التوصيات التي استمدتها من الفئات المختلفة التي تم التواصل معها لتهيئة الأجواء المناسبة للحوار.. مبينة أن اللجنة رفعت إلى الأخ رئيس الجمهورية خلال لقائها به اليوم تقريرا أوليا عن نتائج أعمال اللجنة وذلك في ختام مهمتها والتي انتهت في 30 يونيو بحسب القرار الرئاسي بتشكيل اللجنة الصادر في 12 مايو الماضي.

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة التقت اليوم بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر, وأطلعته من خلال تقرير موجز على انجازاتها حتى اخر يوم عمل لها وهو 30 يونيو.

وقال البلاغ :” وقدم رئيس لجنة الاتصال الدكتور عبدالكريم الإرياني خلال اللقاء التهاني باسم اللجنة للسيد جمال بن عمر بمناسبة ترقيته الى منصب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة “”.. معتبرا تقلد بن عمر هذا المنصب الرفيع في الأمم المتحدة فخر لليمن وللعرب بشكل عام.

ولفت البلاغ إلى أن المبعوث الأممي أشاد بالمهام التي اضطلعت بها اللجنة للتواصل مع الأطراف غير الموقعة على المبادرة الخليجية لدعوتها للمشاركة في الحوار الوطني المرتقب .

وقال بن عمر :” لقد تابعت بشكل مستمر المهام التي تنجزها اللجنة من خلال مكتب الأمم المتحدة في اليمن والذي يملك خبرات عالمية مستمدة من تجارب حوارات وطنية في دول مختلفة”.

وأضاف “اعتبر مهمة اللجنة ناجحة لأنها كلفت بدعوة الأطراف المختلفة الى الحوار وهذا ماتم فعلا.”

وأشار إلى أن التحديات التي ظهرت من خلال فعاليات تواصل اللجنة المختلفة كانت متوقعة.. موضحا أن القرار الأخير الصادر من مجلس الأمن عن اليمن برقم (2051 ) أكد على أهمية الحوار في المرحلة الانتقالية الجارية حاليا باليمن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك