آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

لماذا صنعت CIA دمية بشكل بن لادن؟

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 21, 2014 | لا توجد مشاركة

لادن3 لماذا صنعت CIA دمية بشكل بن لادن؟

لماذا صنعت CIA دمية بشكل بن لادن؟

الحديدة نيوز- متابعات

كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مؤخراً أنها حاولت صنع سلاح مختلف من نوعه لمحاربة الإرهاب، وتحديداً زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

ويبدو أن مفكري الـ”سي آي آي” أرادوا تشتيت انتباه الأهل والأولاد، أو بالأحرى صرف انتباههم عن بن لادن الحقيقي إلى تلك الدمية.

وبدأت الوكالة بمخططها هذا، بحسب ما أشارت الواشنطن بوست، بشكل سري عام 2005. واستعانت بأحد أبرز صناع الألعاب في أميركا، وهو المدير السابق لشركة “Harsbo” لصنع الألعاب، دونالد ليفاين، الذي توفي الشهر الماضي عن عمر 86.

وتمثلت خطة الوكالة بإنتاج دمى لبن لادن بوجه أحمر وعينين خضراوين تسكنهما نظرة شريرة، وإعطائها للأطفال في أفغانستان، على أمل إخافتهم من بن لادن، وتكريههم بأفكاره.

وعلى الرغم من أن المعلومات متضاربة حول ما إذا تم بالفعل المباشرة بالمشروع، وتصنيع وتوزيع عدد من تلك الألعاب، فقد أكد أحد المطلعين على المشروع في الصين، أنه تم تصنيع مئات الدمى وشحنت إلى كراتشي في باكستان عام 2006. لكن السي آي إي أكدت أنه تم صرف النظر عن المشروع بعد تسلم النماذج الأولى من دمى بن لادن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك