آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

لماذا صنعت CIA دمية بشكل بن لادن؟

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 21, 2014 | لا توجد مشاركة

لادن3 لماذا صنعت CIA دمية بشكل بن لادن؟

لماذا صنعت CIA دمية بشكل بن لادن؟

الحديدة نيوز- متابعات

كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية مؤخراً أنها حاولت صنع سلاح مختلف من نوعه لمحاربة الإرهاب، وتحديداً زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

ويبدو أن مفكري الـ”سي آي آي” أرادوا تشتيت انتباه الأهل والأولاد، أو بالأحرى صرف انتباههم عن بن لادن الحقيقي إلى تلك الدمية.

وبدأت الوكالة بمخططها هذا، بحسب ما أشارت الواشنطن بوست، بشكل سري عام 2005. واستعانت بأحد أبرز صناع الألعاب في أميركا، وهو المدير السابق لشركة “Harsbo” لصنع الألعاب، دونالد ليفاين، الذي توفي الشهر الماضي عن عمر 86.

وتمثلت خطة الوكالة بإنتاج دمى لبن لادن بوجه أحمر وعينين خضراوين تسكنهما نظرة شريرة، وإعطائها للأطفال في أفغانستان، على أمل إخافتهم من بن لادن، وتكريههم بأفكاره.

وعلى الرغم من أن المعلومات متضاربة حول ما إذا تم بالفعل المباشرة بالمشروع، وتصنيع وتوزيع عدد من تلك الألعاب، فقد أكد أحد المطلعين على المشروع في الصين، أنه تم تصنيع مئات الدمى وشحنت إلى كراتشي في باكستان عام 2006. لكن السي آي إي أكدت أنه تم صرف النظر عن المشروع بعد تسلم النماذج الأولى من دمى بن لادن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك