آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

ليبيا تحتفل بتتويج منتخبها ببطولة إفريقيا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 2, 2014 | لا توجد مشاركة

رياضه8 ليبيا تحتفل بتتويج منتخبها ببطولة إفريقيا

ليبيا تحتفل بتتويج منتخبها ببطولة إفريقيا

الحديدة نيوز- متابعات

عمت الفرحة مختلف المدن والقرى الليبية بمجرد إعلان تتويج منتخب كرة القدم ببطولة إفريقيا الثالثة للاعبين المحليين المقامة بجنوب إفريقيا، عقب فوزه على المنتخب الغاني بركلات الترجيح 4-3.

وشهدت ليبيا، التي سهر أهلها حتى الساعات الأولى من صباح الأحد، أجواء احتفالية تميزت بإطلاق الألعاب النارية والرصاص الحي في الأجواء، وإطلاق العنان لمنبهات السيارات، فضلا عن زغاريد النسوة في البيوت.

ورغم الأمطار والرياح الباردة التي ميّزت أجواء بنغازي كانت أعداد الجماهير التي نزلت إلى الشوارع تتزايد لتعبر عن فرحتها بالتتويج الإفريقي المميز.

كما شهدت بعض المدن الليبية، ومنها العاصمة طرابلس، متابعة جماعية من مئات الجماهير التي تجمعت في ميادين نصبت في وسطها شاشات عملاقة لمتابعة أجواء المباراة مباشرة.

وبادر رئيس المؤتمر الوطني العام نوري بوسهمين بتقديم التهاني للمنتخب بمناسبة هذا التتويج، عبر قناة النبأ المحلية، مؤكدا على ضرورة العمل على دعم المنتخب الذي نجح في إهداء الفرحة لكل الليبيين.

كما سارعت رئاسة الوزراء الليبية إلى تقديم التهاني لكل الليبيين بمناسبة تتويج منتخب كرة القدم عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنيت.

وأعلنت الحكومة الليبية عن منح الليبيين يوم الأحد عطلة رسمية احتفالا بتتويج المنتخب باللقب الإفريقي.

ومن جهته قدم لاعب نادي الأخضر سابقا ورئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق المستشار مصطفى عبدالجليل تهانيه لعناصر المنتخب ومدربه الإسباني خافيير كليمنتي، مشددا على أنه يتمنى من البعثة الليبية أن تهبط طائرتهم في سبها تحية لها على صمود أبنائها عقب المحنة التي مرّت بها خلال الأيام القليلة الماضية.

ولم تمرّ هذه المناسبة دون أن تخلف إصابات بسبب الرصاص العشوائي، حيث أكدت المتحدثة باسم مستشفى الجلاء ببنغازي في ساعة متأخرة من ليل الأحد وصول أكثر من عشرين مصابا بسبب إطلاق الرصاص بشكل عشوائي.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك