مؤسسة تمكين للتنمية تختتم ندوة أثر الصراع السياسي على الديمقراطية المحلية بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        298    كلمة

 

مؤسسة تمكين للتنمية  تختتم  ندوة أثر الصراع السياسي على الديمقراطية المحلية بصنعاء

 

الحديدة نيوز / صنعاء / ماجد الشعيبي

أوصت  مؤسسة “تمكين” للتنمية (TDF) في ختام  ندوتها على أثر الصراع السياسي  على الديمقراطية التي نفذته  اليوم  الخميس بصنعاء ندوة بعنوان (أثر الصراع على الديمقراطية المحلية ، ببناء دولة مدنية حديثة  وجمله أخر من التوصيات وذلك بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI). وهدفت الندوة إلى بحث أوجه الصراع وتحليليه ومعرفة أثره على الديمقراطية المحلية وكيف يمكن التعاطي مع الماضي والمشاركة في المستقبل،

وخرجت الندوة برؤى وآليات ممنهجة  وتوصيات يتم من خلالها صياغة صورة وشكل المرحلة القادمة وخارطة توضح نقاط تواجد الأفراد والمؤسسات كفاعلين في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل المدني.

واستعرضت  الندوة تقرير نتائج استطلاع الرأي الذي أقيم حول (مشاركة المواطنين في صنع القرار في النظام المحلي وكيف يراها أعضاء المجالس المحلية)، وما نوع نظام الإدارة المحلية الذي يتطلعون إليه.

وناقشت  الندوة عدد من أوراق العمل منها (ورقة مفهومية حول الصراع والديمقراطية المحلية، الديمقراطية المحلية بين الإرادة الشعبية والإرادة السياسية، المتعلقة بأثر الصراع على الديمقراطية المحلية، النظام الانتخابي والصراع وأثره على الديمقراطية، الشباب والصراع والديمقراطية المحلية، دور الديمقراطية المحلية في التنمية والانتقال الديمقراطي، الديمقراطية المحلية في الدولة المدينة).

هذا وستقام الندوة ذاتها في فندق اللوتس بعدن بتأريخ 16 من الشهر الحالي. وكانت الندوة  برعاية وزارات حقوق الإنسان والشؤون القانونية والإدارة المحلية،

شارك في الندوة مجموعة من شباب الساحات  ، وأخرين  من الحزب الحاكم  ومستقلون ،ومثقفون ، وناشطون مدنيون ….


عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *