آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

مؤسسة تمكين للتنمية تختتم ندوة أثر الصراع السياسي على الديمقراطية المحلية بصنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 10, 2012 | لا توجد مشاركة

 

مؤسسة تمكين للتنمية  تختتم  ندوة أثر الصراع السياسي على الديمقراطية المحلية بصنعاء

  مؤسسة تمكين للتنمية  تختتم  ندوة أثر الصراع السياسي على الديمقراطية المحلية بصنعاء

الحديدة نيوز / صنعاء / ماجد الشعيبي

أوصت  مؤسسة “تمكين” للتنمية (TDF) في ختام  ندوتها على أثر الصراع السياسي  على الديمقراطية التي نفذته  اليوم  الخميس بصنعاء ندوة بعنوان (أثر الصراع على الديمقراطية المحلية ، ببناء دولة مدنية حديثة  وجمله أخر من التوصيات وذلك بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI). وهدفت الندوة إلى بحث أوجه الصراع وتحليليه ومعرفة أثره على الديمقراطية المحلية وكيف يمكن التعاطي مع الماضي والمشاركة في المستقبل،

وخرجت الندوة برؤى وآليات ممنهجة  وتوصيات يتم من خلالها صياغة صورة وشكل المرحلة القادمة وخارطة توضح نقاط تواجد الأفراد والمؤسسات كفاعلين في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل المدني.

واستعرضت  الندوة تقرير نتائج استطلاع الرأي الذي أقيم حول (مشاركة المواطنين في صنع القرار في النظام المحلي وكيف يراها أعضاء المجالس المحلية)، وما نوع نظام الإدارة المحلية الذي يتطلعون إليه.

وناقشت  الندوة عدد من أوراق العمل منها (ورقة مفهومية حول الصراع والديمقراطية المحلية، الديمقراطية المحلية بين الإرادة الشعبية والإرادة السياسية، المتعلقة بأثر الصراع على الديمقراطية المحلية، النظام الانتخابي والصراع وأثره على الديمقراطية، الشباب والصراع والديمقراطية المحلية، دور الديمقراطية المحلية في التنمية والانتقال الديمقراطي، الديمقراطية المحلية في الدولة المدينة).

هذا وستقام الندوة ذاتها في فندق اللوتس بعدن بتأريخ 16 من الشهر الحالي. وكانت الندوة  برعاية وزارات حقوق الإنسان والشؤون القانونية والإدارة المحلية،

شارك في الندوة مجموعة من شباب الساحات  ، وأخرين  من الحزب الحاكم  ومستقلون ،ومثقفون ، وناشطون مدنيون ….


التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك