آخر الأخبار : توزيع ألفي حالة نقدية بمديريات الحوك والميناء و الحالي و400 سلة في المنيرة والتحيتا بالحديدة  «»   وزير الصناعة يدعو رأس المال الوطني للتوجه نحو استثمارات فاعلة  «»   ترامب عشية حفل تنصيبه رئيساً: سأعمل على توحيد الشعب الأمريكي  «»   مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»  

مبيعات الأسلحة الألمانية لدول الخليج زادت أكثر من الضعف في 2012

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 22, 2013 | لا توجد مشاركة

اسلحة2 مبيعات الأسلحة الألمانية لدول الخليج زادت أكثر من الضعف في 2012

مبيعات الأسلحة الألمانية لدول الخليج زادت أكثر من الضعف في 2012

الحديدة نيوز- برلين- (د ب أ):

 ذكرت صحيفة ألمانية الجمعة إن مبيعات الأسلحة الألمانية إلى دول الخليج بلغت قيمتها 1,42 مليار يورو (1,87 مليار دولار) في عام 2012، وهو ما يزيد على ضعف قيمة المبيعات في عام 2011.

ونقلت صحيفة (سود دويتشه تسايتونغ) عن وزارة الاقتصاد أن الأسلحة بيعت إلى دول مجلس التعاون الخليجي الست، واشترت السعودية أغلبية الأسلحة من أجل استخدامها بشكل رئيسي في نظام أمن الحدود.

وفي عام 2011 بلغ إجمالي مبيعات الأسلحة إلى المنطقة 750 مليون يورو.

وكشفت الوزارة عن تلك البيانات بناء على طلب الحزب اليساري الذي يسيطر على 75 مقعدا من مقاعد مجلس النواب الاتحادي (البوندستاغ) البالغ عدد مقاعده 620 مقعدا.

وبرغم الانتقادات اللاذعة من جانب المعارضة، ترغب المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل في الحفاظ على مبيعات الأسلحة في المستقبل. وتنظر إدارتها إلى السعودية باعتبارها “عنصر استقرار” في المنطقة، بحسب ما ذكره متحدث باسم ميركل في كانون أول/ ديسمبر.

وتضم دول مجلس التعاون الخليجي بجانب السعودية كل من البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك