آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

مجلس الامن الدولي يجتمع الليلة لبحث قرار تدمير الاسلحة الكيميائية السورية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 27, 2013 | لا توجد مشاركة

 156 مجلس الامن الدولي يجتمع الليلة لبحث قرار تدمير الاسلحة الكيميائية السورية

مجلس الامن الدولي يجتمع الليلة لبحث قرار تدمير الاسلحة الكيميائية السورية

الأمم المتحدة – سبأنت:

 اعلن سفير استراليا لدى الأمم المتحدة جاري كوينلان الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي، إن مجلس الامن سيجتمع مساء اليوم الجمعة في الساعة الثامنة من بتوقيت نيويورك (منتصف الليل بتوقيت غرينتش) لبحث القرار الخاص بالتخلص من الأسلحة الكيميائية السورية.

وقال دبلوماسيون إن من المتوقع أن يصوت المجلس على القرار الذي تقول قوى غربية إنه يلزم سوريا قانونياً بالتخلي عن مخزونها من الأسلحة الكيماوية .

ويأتي ذلك بعدما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب لقاءه نظيره الأمريكي جون كيري امس أنهما اتفقا على نص مشروع قرار لمنظمة حظر السلاح الكيميائي حول سوريا، وعلى نص مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يدعم القرار الأول .

وقال لافروف في تصريحه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ان “مشروع القرار الذي يعرض على الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن، يتفق تماماً مع منطق اتفاقيات جنيف بشأن أطر تدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا ” .

واكد الوزير الروسي ان مشروع القرار ” لا ينص على اتخاذ خطوات وفق الفصل السابع، بل يشدد على ضرورة الاعتماد على خبرة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

وأوضح لافروف أن أي انتهاك لنظام تدمير الأسلحة الكيميائية أو استخدام الكيميائي في سورية من جديد مهما كان الطرف المسؤول عنه، سيدفع بمجلس الأمن للنظر في الموضوع.

وأضاف “سيكون المجلس في هذا الحال، مستعداً لاتخاذ خطوات تحت الفصل السابع، تتناسب مع خطورة الانتهاك “.

من جانبه اكد جون كيري في مقابلة مع قناة /سي بي آس/ الأمريكية توصله إلى توافق مع لافروف بشأن نص مشروع القرار، لكنه شدد على أن واشنطن لا تتخلى عن تهديد سوريا باستخدام القوة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك