محافظ الحديدة : لولا ثورة الشباب وصمودهم في الساحات لما تحاورنا

‏  2 دقائق للقراءة        364    كلمة

unnamed

خلال تدشين برنامج إشراك أعضاء مؤتمر الحوار والناشطين الشباب في تنمية الوعي المجتمعي بالحديدة

محافظ الحديدة : لولا ثورة الشباب وصمودهم في الساحات لما تحاورنا

الحديدة نيوز / خاص

دشنت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني يوم أمس الثلاثاء بمحافظ الحديدة برنامج إشراك أعضاء مؤتمر الحوار والناشطين الشباب في تنمية الوعي المجتمعي بمخرجات الحوار في إقليم «تهامه» والذي يضم محافظات: «الحديدة – حجة – المحويت – ريمة ».

وفي حفل التدشين أكد محافظ محافظة الحديدة صخر الوجية إلى أهمية تنمية الوعي المجتمعي والتعريف بمخرجات الحوار لكافة فئات المجتمع لا سيما بعد نجاح مؤتمر الحوار الوطني وما تمخض عنه من مخرجات مثلت إرادة الشعب بتوافق غير مسبوق في تاريخ اليمن مؤكداً بأن هذة المهمة ليست من اختصاص أعضاء مؤتمر الحوار الوطني فقط وأنما مهمة الجميع ..

وأشار الوجية على أهمية تضافر كافة الجهود الوطنية والمخلصة وخاصة الشباب في التوعية بالمخرجات والأنتهاج بنهج الحوار مؤكداً بأن الشباب هم الركيزة الأساسية للمرحلة الانتقالية الراهنة التي تمر بها البلاد وأنة لولا ثورة الشباب وصمودهم في الساحات لما تحاورنا اليوم ولما وصلنا الى ما وصلنا الية اليوم  فتحية للشباب الذين صمدوا في الساحات والميادين الثورية والذين صمدوا من أجل التغيير والمساواة والعدالة وبناء الدولة المدنية الحديثة ولم يحلموا يوماً بالوصول الى المناصب والكراسي.

والقت الأخت سحر غانم رئيسة وحدة المشاركة بمؤتمر الحوار كلمة ً أكدت من خلالها على ضرورة إشراك الفئات المختلفة من الشباب والناشطين في التوعية ودعم مخرجات الحوار الوطني ..
وأكدت على أهمية الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والناشطين في خلق وعي مجتمعي بأهمية تلك المخرجات وتطبيقها على أرض الواقع وبما يكفل العبور باليمن إلى بر الأمان واستكمال المرحلة الانتقالية وتحقيق مبداء الشراكة والسير بعجلة التنمية الى الأمام  والدفع بسفينة الحوار الى بر الأمان ورسم خط الدولة أقتصادياً وسياسياً وعسكرياً  للتحول من الدولة المركزية الى الدولة الاتحادية دولة النظام والقانون ..
وفي ختام الحفل الذي تخلله أوبريت ثمار الحوار والرقصات الشعبية وعدد من القصائد الشعرية تم تكريم عدد القيادات في محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة بدروع الحوار الوطني ..” الجمهورية نت “

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *