محافظ الحديدة يطلع على آلية مشروع برنامج تطوير الامن الغذائي

‏  2 دقائق للقراءة        202    كلمة

هيج

الحديدة نيوز- متابعات

أطلع محافظ الحديدة حسن أحمد هيج ، اليوم ، على آلية تنفيذ مشروع برنامج تطوير الأمن الغذائي والتغذية الممول من الإتحاد الأوربي الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” بالتعاون مع السكرتارية الفنية للمجلس الأعلى للأمن الغذائي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وأستمع المحافظ من رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب لشرح حول أهداف المشروع الذي يسعى إلى دعم الحكومة اليمنية في تأسيس جهاز مؤسسي لتهيئة القرار الخاص بالأمن الغذائي وذلك عبر دعم نظام معلومات أمن غذائي مناسب على المستوى الوطني .

ونوه الطيب بأهمية المشروع في مساندة الجهود للاستفادة من المعلومات المتوفرة والدروس المستخلصة من التجارب السابقة لبناء نظام معلومات أمن غذائي فعال يساهم فيه كل الشركاء في العملية التنموية .

وبين أن المشروع نفذ عدد من الورش التدريبية و الأنشطة التي ستعزز دور السكرتارية الفنية للأمن الغذائي في التنسيق الأمثل لتحسين آلية جمع واستخدام وتبادل المعلومات وصنع السياسات ذات العلاقة بالأمن الغذائي .

ويسعى البرنامج إلى تنسيق وتحسين الكفاءة المؤسسية لصياغة وتخطيط وتنسيق وتنفيذ سياسات واستراتيجيات الأمن الغذائي التي تعتمد على نظام معلومات موثوق علمياً على مستوى المحافظة

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *