آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

محافظ الحديدة يطلع على آلية مشروع برنامج تطوير الامن الغذائي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 8, 2015 | لا توجد مشاركة

هيج2 محافظ الحديدة يطلع على آلية مشروع برنامج تطوير الامن الغذائي

الحديدة نيوز- متابعات

أطلع محافظ الحديدة حسن أحمد هيج ، اليوم ، على آلية تنفيذ مشروع برنامج تطوير الأمن الغذائي والتغذية الممول من الإتحاد الأوربي الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” بالتعاون مع السكرتارية الفنية للمجلس الأعلى للأمن الغذائي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وأستمع المحافظ من رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب لشرح حول أهداف المشروع الذي يسعى إلى دعم الحكومة اليمنية في تأسيس جهاز مؤسسي لتهيئة القرار الخاص بالأمن الغذائي وذلك عبر دعم نظام معلومات أمن غذائي مناسب على المستوى الوطني .

ونوه الطيب بأهمية المشروع في مساندة الجهود للاستفادة من المعلومات المتوفرة والدروس المستخلصة من التجارب السابقة لبناء نظام معلومات أمن غذائي فعال يساهم فيه كل الشركاء في العملية التنموية .

وبين أن المشروع نفذ عدد من الورش التدريبية و الأنشطة التي ستعزز دور السكرتارية الفنية للأمن الغذائي في التنسيق الأمثل لتحسين آلية جمع واستخدام وتبادل المعلومات وصنع السياسات ذات العلاقة بالأمن الغذائي .

ويسعى البرنامج إلى تنسيق وتحسين الكفاءة المؤسسية لصياغة وتخطيط وتنسيق وتنفيذ سياسات واستراتيجيات الأمن الغذائي التي تعتمد على نظام معلومات موثوق علمياً على مستوى المحافظة

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك