آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

مدير مديرية الحوك ” الهندي “يقود الهبة التهامية لأستعادة موقع التربيةويطالب بالدعم والمساندة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 23, 2013 | عدد المشاركات 2

رغم التهديدات بالتصفية واختطاف أبنائه
مدير مديرية الحوك ” الهندي “يقود الهبة التهامية لأستعادة موقع التربيةويطالب بالدعم والمساندة

1488311 264103753740807 1015182991 n 300x179 مدير مديرية الحوك  الهندي يقود الهبة التهامية لأستعادة موقع التربيةويطالب بالدعم والمساندة
الحديدة نيوز – خاص

هدمت جرافة أسواراً أقامها المدعو (الكامل . وشاكر) حول أرض سلمتها مصلحة الأراضي لمكتب التربية والسلطة المحلية في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة لبناء مجمع تربوي عليها نهار الاثنين .

وقال شهود عيان أن المسلحين منعوا الجرافة من هدم السور المقام إلا أن حشوداً الجماهيرية قاموا بهدم أجزاء من السور بمطارق حديدية وحجارة ، وأضاف الشهود أنهم سمعوا أحد المسلحين يطلب نجدة من مسلحين يقفون في أطراف الأرض التي يدعون ملكيتها الأمر الذي جعل مدير مديرية الحوك أثناء تواجده في الموقع يتصل بمحافظ المحافظة الذي سارع بالقيام بدوره وإلزام القوات الخاصة بحماية الأهالي وتمكين المقاول من بدء عمله في الأرض .

ونقل مراسل ( ) ، عن الشهود أنهم سمعوا أحد المدعو (ي. ك) يهدد مدير المديرية بقوله: أنت تعرض نفسك للقتل وأبناءك للاختطاف بموقفك هذا، وأنه سيندم على ذلك .

وأكدت مصادر في قيادة القوات الخاصة أن مدير مديرية الحوك قد دخل معسكر القوات الخاصة وحمل قائد المعسكر مسئولية حماية أبناء تهامة المشاركين في الحشد مما جعل الأخير يسمح بخروج سبعة أطقم إلى الموقع .

وقال الدكتور علي بهلول مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن جنود القوات الخاصة ضبطوا ثلاثة أسلحة آلية ومسدس على متن سيارة فيتارا كانت في الموقع كما حرز الجنود معدلاً كان منصوبا فوق إحدى الغرف التي تم بناؤها منذ فترة .

وأضافت المصادر أن جنود الأمن اعتقلوا عدد من المسلحين وتم مصادرة عدد من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة كانت بحوزة المسلحين ومازال الوضع متوتراً حتى كتابة الخبر. هذا وكان في الموقع مدير عام مكتب التربية وآخرون من مديري العموم في إدارات تربية الحديدة إضافة إلى مدير عام مديرية الحوك الذي تواجد منذ صباح الاثنين.

الجدير بالذكر ان حشود الاهالي من اعضاء المجلس المحلي والتربويين والطلاب والحراك التهامي وشخصيات اجتماعية وعقال ومشايخ يتقدمهم كلاً من مدير عام المديرية أ علي هندي ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة د علي بهلول ومدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة أ عبدالرحمن مشرعي الذين اطلقوا على حشدهم شعار (من هناك تنطلق الهبة التهامية) والتي اعلن عنها الهندي عبر المكتب الاعلامي بمديرية الحوك في صفحة المديرية بعد عجز جهات الاختصاص من ازالت الاستحداثات وضبط المعتدين ليتمكن من تسليم الارض للمقاول والبداء في تسوير العمل وانشاء المجمعين التربوين والمركز الصحي والتي وافق على دعمها الصندوق الاجتماعي للتنمية لاحقاً .

وعلى نفس الصعيد اتفق كلاً مديرية الحوك ومكتب التربية بالمحافظة في اجتماعه عصر اليوم في موقع الارضية على تسمية المجمعين التربوين (مجمع تهامة للاناث ومجمع الاستاذ علي فاضل للذكور)

التعليقات المطروحة: (2)
  1. محمد قال:

    طيب وين الحكومة من هذا كله وين القضاء بس اصحاب تهامهم يستاهلو لانهم اعطو الزيود فوق حقهم ولان خليهم يستاهلو الي يحصل لهم الان لو كان هذا الشيء في الجنوب ماكان احد قدر بسوي شيء

  2. محمد مغرم قال:

    احييك يا أخ / علي هندي واشد على يدك وأرجو أن تدرك ما يمكن استدراكه فقد بلغ الاستهتار مداه . مش معقول شخص واحد يستحوذ على كل تلك المساحة بينما المواطنين من حول هذا الموقع يسكنون في مساكن ضيقة لا تتجاوز 100 متر مربع لكل اسرة منذ الثمانينات وقد كبرت اسرهم واصبحوا يغيشون فيها في ضنك وضيق هذا ليس عدلا وقد تم الاستيلاء على المواقع المخصصة للمرافق العامة والمتنفسات . وفقك الله يا علي وسدد خطاك سير ونجن معك .





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك