أخبار عاجلة

مركز أسوان للدراسات وشبكة أكون النسائية يشاركان في بناء تحالف لمناصرة قضايا النساء في الدستور الجديد

‏  2 دقائق للقراءة        242    كلمة

 

111

مركز أسوان للدراسات وشبكة أكون النسائية يشاركان في بناء تحالف لمناصرة قضايا النساء في الدستور الجديد

الحديدة نيوز / خاص

من اجل دسترة حقوق النساء اختتمت اليوم بصنعاء الورشة التدريبية الخاصة ببناء وإطلاق تحالف لمناصرة قضايا النساء في الدستور الجديد برعاية منظمة اوكسفام، والتي شارك فيها مركز أسوان للدراسات والبحوث الاجتماعية والقانونية وشبكة أكون النسائية كمؤسسي للتحالف وبمشاركة عدة منظمات من مختلف الجمهورية : اتحاد نساء اليمن في محافظتي تعز والحديدة ومؤسسة عدالة للحقوق والحريات (عدن) ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية (حضرموت).

خلال الورشة تم تدريب ورفع مهارات الأعضاء المؤسسين من المنظمات المختلفة وتبادل الخبرات والمهارات فيما يتعلق بالأساسيات والتحديات والميزات المتعلقة ببناء التحالفات والخروج بتحالف لمناصرة حقوق النساء (فيما يتعلق بست قضايا) لإدراجها في الدستور الجديد.

فقد اكدت المدربة بلقيس اللهبي على أهمية العمل بشراكة فاعلة لمناصرة حقوق المرأة من أجل دستور يمني يتضمن نصوص واضحة وغير ملتبسة يحمي حقوقهن. حيث يهدف التحالف الى دسترة حقوق النساء من أجل عدالة كاملة.

اختتمت الورشة بكلمة الأستاذة أسوان شاهر- رئيسة مركز أسوان وشبكة أكون – التي اشارت الى الدور المهم لهذا التحالف في هذه الفترة – فترة صياغة الدستور الجديد – وما يمكن ان يقدمه المركز والشبكة من دراسات وبحوث وتنسيق ومتابعة بالإضافة الى علاقات المركز الداخلية والخارجية التي من شأنها الإسهام في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف التحالف.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *