آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

مركز أسوان للدراسات وشبكة أكون النسائية يشاركان في بناء تحالف لمناصرة قضايا النساء في الدستور الجديد

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 6, 2014 | لا توجد مشاركة

 

11118 مركز أسوان للدراسات وشبكة أكون النسائية يشاركان في بناء تحالف لمناصرة قضايا النساء في الدستور الجديد

مركز أسوان للدراسات وشبكة أكون النسائية يشاركان في بناء تحالف لمناصرة قضايا النساء في الدستور الجديد

الحديدة نيوز / خاص

من اجل دسترة حقوق النساء اختتمت اليوم بصنعاء الورشة التدريبية الخاصة ببناء وإطلاق تحالف لمناصرة قضايا النساء في الدستور الجديد برعاية منظمة اوكسفام، والتي شارك فيها مركز أسوان للدراسات والبحوث الاجتماعية والقانونية وشبكة أكون النسائية كمؤسسي للتحالف وبمشاركة عدة منظمات من مختلف الجمهورية : اتحاد نساء اليمن في محافظتي تعز والحديدة ومؤسسة عدالة للحقوق والحريات (عدن) ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية (حضرموت).

خلال الورشة تم تدريب ورفع مهارات الأعضاء المؤسسين من المنظمات المختلفة وتبادل الخبرات والمهارات فيما يتعلق بالأساسيات والتحديات والميزات المتعلقة ببناء التحالفات والخروج بتحالف لمناصرة حقوق النساء (فيما يتعلق بست قضايا) لإدراجها في الدستور الجديد.

فقد اكدت المدربة بلقيس اللهبي على أهمية العمل بشراكة فاعلة لمناصرة حقوق المرأة من أجل دستور يمني يتضمن نصوص واضحة وغير ملتبسة يحمي حقوقهن. حيث يهدف التحالف الى دسترة حقوق النساء من أجل عدالة كاملة.

اختتمت الورشة بكلمة الأستاذة أسوان شاهر- رئيسة مركز أسوان وشبكة أكون – التي اشارت الى الدور المهم لهذا التحالف في هذه الفترة – فترة صياغة الدستور الجديد – وما يمكن ان يقدمه المركز والشبكة من دراسات وبحوث وتنسيق ومتابعة بالإضافة الى علاقات المركز الداخلية والخارجية التي من شأنها الإسهام في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف التحالف.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك