آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

مركز حقوقي يطلق نداء استغاثة لإنتشال جثث ضحايا قصف العدوان لجزيرة عقبان بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 27, 2015 | لا توجد مشاركة

11593 1445960861 300x174 مركز حقوقي يطلق نداء استغاثة لإنتشال جثث ضحايا قصف العدوان لجزيرة عقبان بالحديدة

مركز حقوقي يطلق نداء استغاثة لإنتشال جثث ضحايا قصف العدوان لجزيرة عقبان بالحديدة 

الحديدة نيوز / خاص 

أطلق المركز القانوني للحقوق والتنمية نداء استغاثة للمنظمات الانسانية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر للتحرك العاجل لانتشال جثث ضحايا المجزرة المروعة لتحالف العدوان السعودي التي استهدفت الصيادين بجزيرة عقبان بالحديدة وراح ضحيتها ما يقارب 204 شهيد وجرح العشرات.

وأكد المركز في بلاغ صحفي أن عشرات الناشطين والأطباء افادوا أن جثث الضحايا لازالت منتشرة في المنطقة ولم تتمكن فرق الاسعاف من انتشالها نتيجة استمرار الغارات التي تشنها قوات تحالف العدوان على القوارب التي تقوم بعملية انتشال الجثث .. مشيرا الى أن عشرات الجرحى من الصيادين توفوا متأثرين بإصابتهم في المنطقة لعدم تمكن الفرق الطبية من اسعافهم بسبب استهداف الغارات لقوارب المسعفين.

وقال المركز ” إن أكثر من 70 جثة لم يتم انتشالها حتى لحظة كتابة الخبر نتيجة استمرار قوات العدوان في قصف قوارب الاسعاف والقوارب التي تحاول القيام بعملية انتشال الجثث ونقلها الى مدينة الحديدة “.

وأضاف ” انه لم تصل إلى سواحل الحديدة سوى بضع وأربعين جثة “.. مشيرا الى أن المسعفين وشهود عيان وناشطين حقوقيين أكدوا أن عشرات الجثث ما زالت في الجزيرة نظراً لعجز قوارب المسعفين من الوصول إليها نتيجة للقصف المستمر من قبل طائرات وبوارج التحالف لأي قارب يحاول الاقتراب من الجزيرة.

وطبقا للبلاغ فإن المركز القانوني للحقوق والتنمية رصد استهداف العدوان لعدد من قوارب الصيد التي حاولت الإنقاذ و انتشال الجثث وكذا استهدف العدوان قوارب الصيادين قبالة الجزيرة قبل يومين في واحدة من أبشع جرائم الابادة التي يرتكبها العدوان السعودي وتضاف الى سلسلة جرائم الحرب ضد الانسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني على مدى 8 أشهر.

سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك