مسلحون حوثيون يعتدون على الزميل الإعلامي علي أبو الحياء بالضرب المبرح ويحاولوا اختطافه بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        292    كلمة
         164
في جمعة لا لحوثنة الدولة وقمع الصحفيين
مسلحون حوثيون يعتدون على الزميل الإعلامي علي أبو الحياء بالضرب المبرح ويحاولوا اختطافه بالحديدة

الحديدة نيوز / أشرف المنش

تعرض الزميل الاعلامي علي أبو الحياء ظهر اليوم لمحاولة اختطاف يائسة وضرب مبرح على يد  مسلحين من جماعة مايسمى “ أنصار الله” بمحافظة الحديدة.

وكان الزميل الاعلامي قد أداء صلاة الجمعة التي حملت شعار ” جمعة لا لحوثنة الدولة وقمع الصحفيين ” مع حشود غفيرة في ساحة التغير، نددات بالافعال الهمجية التي تقوم بها المليشيات المسلحة لجماعة الحوثي من أعمال قمع وقتل وإختطاف للاعلامين والنشطاء الحقوقين والعلماء بالمحافظة.

وقال لـ ” الحديدة نيوز ”  الصحفي بسيم الجناني الذي كان متواجد أثناء الإعتداء ” كنا برفقة الأخ علي أبوالحياء أمام الساحة مغادرين بعد صلاة الجمعة ، وكان معظم المصليين حينها قد غادروا ولم يتبقى إلا عدد بسيط جداً .

وتابع الصحفي الجناني في قوله “أن أحد المسلحين الحوثيين بالساحة يشير إلينا باللافتة التي صادروها بعد صلاة الجمعة لكي نأتي نأخذها فتقدمت إليه وأحدثه من بعيد لأني شعرت أن الوضع مش طبيعي .

وأضاف الجناني وانا احدثه سمعت صوت علي يصيح بأسمي من الخلف وكان مسلحين حوثة على سيارة هايلكس تحمل رقم سعودي يسحبوه لفوق الهايلكس ويحاولون سحب الكاميرا فجريت وكان عدد من الشباب لازال في الشارع الرئيسي لم يغادروا بعد ، واشتبكنا معهم وخلصنا الأخ علي من قبضتهم بالقوة بعد أن أنهلو عليه بالضرب المبرح وكذلك الكاميرا التي حاولوا اخذها .

الجدير بالذكر أن الزميل علي ابو الحياء رئيس تحرير موقع”وطن أون لاين” يعد أحد المصورين المحترفين والأعلاميين البارزين الذين يتمتعوا بالأخلاق الصحفية والمهنية في عملهم الإعلامي في محافظة الحديدة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تعيين “زيد الوشلي” رئيساً تنفيذياً لـ”مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية”

‏‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني صدر قرار رئيس المجلس السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *