مسلحون يهددون أعضاء السفارة اليمنية بباكستان

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

 

مسلحون يهددون أعضاء السفارة اليمنية بباكستان

1

الحديدة نيوز / خاص

ناشد دبلوماسيون في سفارة اليمن بباكستان الحكومة اليمنية الاهتمام بحماية أعضاء السفارة هناك من الخطر الذي يحدق بهم من خلال التهديدات والمخاطر التي يتعرضون لها.آخرها اقتحام منزل السفير الدكتور عبدالرب أبو بكر بن جبر الرجل الثاني في السفارة اليمنية بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، قبل أسابيع، دون أن تتخذ السلطات الباكستانية أي إجراءات حماية.

وكان منزل السفير الدكتور عبد الرب أبو بكر بن جبر تعرض لحادث سرقة أواخر ديسمبر العام الماضي حيث قامت عصابة باقتحام فناء البيت وكسر البوابة وسرقة سيارته من حوش المنزل الذي يسكن فيه.

وكانت السفارة ممثلة بالسفير عبده علي عبد الرحمن تقدمت على اثر ذلك ببلاغ إلى الخارجية الباكستانية والجهات الأمنية في إسلام آباد، وطلبت منها التحري والبحث عن السيارة واسترجاعها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لكن دون جدوى.

كما طالبت السفارة اليمنية من الجهات الباكستانية حماية البعثة وأعضائها واتخاذ الإجراءات الأمنية السريعة، لحماية الشخص الثاني الذي يتعرض لتهديدات مستمرة بين الحين والآخر، من طرف مجهولين، تارة بخطفه وتارة أخرى بخطف أولاده، وأكدوا له في اتصالات تلفونية مباشرة بأنهم يعرفون عنه كل شيء ويعرفون جيداً جميع تحركاته و تحركات أولاده.

وألمح دبلوماسيون في السفارة اليمنية إلى أن السفارة لم تلمس أي تفاعل من قبل الخارجية الباكستانية أو الجهات الأمنية ذات العلاقة، كما لا تزال تلك الجهات تماطل في منح أعضاء السفارة اليمنية تراخيص حيازة سلاح لحماية أنفسهم وعائلاتهم، والدفاع المشروع في حالة تعرضهم للخطر.

وأبدى أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية في باكستان امتعاضهم الشديد إزاء تقاعس الخارجية اليمنية عن دورها في متابعة هذه القضية، وحث السلطات الباكستانية على تحمل مسؤوليتها في حماية أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة اليمنية واستعادة سيارته المسروقة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *