أخبار عاجلة

مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة تندد بالمواقف الأمريكية المعرقلة للحول السلمية في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        337    كلمة

وقفد

الحديدة – سبأ:
 نظم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالمواقف الأمريكية المعرقلة للحلول السلمية في اليمن واستمرار تصعيدها للعدوان والحصار .

وفي المسيرة التي نظمت في مديرية الزيدية بمشاركة قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، رفعت اللافتات وردد المشاركون الشعارات التي عبرت عن الرفض لكل المحاولات التي تقوم بها أمريكا لعرقلة الحلول السياسية السليمة في اليمن.

والقيت في المسيرة التي حضرها وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم كلمات من قبل وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والاعلام علي احمد قشر وامين عام محلي مديرية الزيدية علي علي خبال أشادت بدور أبناء محافظة الحديدة بشكل عام وأبناء مديريات المربع الشمالي بوجه خاص على تفاعلهم ومشاركتهم في هذه المسيرة الجماهيرية التي تؤكد صمود أبناء الشعب اليمني ورفضة التدخلات الأمريكية في اليمن.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني جاهزون لأي خيارات ردا على تعنت قوى العدوان والمرتزقة ورفضهم للحلول السلمية في اليمن.. مؤكدة أن التصعيد العسكري لقوى العدوان ومرتزقتهم ما هو إلا استجابة لتوجيهات أمريكا التي ترفض أي حلول سلمية.

وأشادت الكلمات بالملاحم البطولية التي يسطرها أبناء الوطن من الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة .

وأكد بيان صادر عن المسيرة على ضرورة كشف معرقلي العملية السلمية وإحلال السلام واستتاب الأمن في الوطن.

كما أكد البيان استمرار الصمود والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة الغزاة والمرتزقة.

وطالب البيان مجلس الأمن والمنظمات الدولية العمل على إيقاف التدخلات الأمريكية وخروج قواتها من الأراضي اليمنية وكذا عدم عرقلة جهود السلام وإيقاف العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني.

وبارك البيان جهود الوفد الوطني المشارك في المشاورات التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة من اجل أيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

وادان البيان ما يقوم به المرتزقة من حصار وحرق للبيوت والتشريد والتنكيل بقرية الصراري بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *