آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

مصر: الإخوان يسيطرون على 47% من مجلس الشعب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 21, 2012 | لا توجد مشاركة

 

مصر: الإخوان يسيطرون على 47% من مجلس الشعب

436x328 7621 189683 مصر: الإخوان يسيطرون على 47% من مجلس الشعب

الحديدة نيوز– وكالات

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية، اليوم السبت، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي استمرت 55 يوماً، حيث حصل حزب الحرية والعدالة ومعه التحالف الديمقراطي على 235 مقعدا من إجمالي 498 مقعدا، محققا نسبة 47.2% من إجمالي مقاعد البرلمان، وهي موزعة كالآتي: 127 في القوائم، و108 علي المقاعد الفردية.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبد المعز إبراهيم، إن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين فاز بـ"127 مقعدا" في الانتخابات التي جرت بالقوائم النسبية على ثلثي مقاعد مجلس الشعب.

وكانت أعلنت من قبل نتائج الثلث الآخر من مقاعد مجلس الشعب التي أجريت الانتخابات عليها بنظام الدوائر الفردية، وفاز الإخوان فيها بـ108 مقاعد.

وفاز حزب النور السلفي بـ24.29% من مقاعد مجلس الشعب.

وأكد رئيس اللجنة العليا في مؤتمر صحافي، أعلن فيه النتائج الرسمية النهائية للانتخابات، أن حزب النور جاء في المرتبة الثانية بفوزه بـ"96 من المقاعد التي جرت الانتخابات عليها بنظام القوائم النسبية".

وكان الحزب فاز بـ25 مقعدا في انتخابات الدوائر الفردية ليحصد في الإجمالي 121 مقعدا في مجلس الشعب.

وبحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات، فإن حزب الوفد الليبرالي جاء في المرتبة الثالثة، وتلاه في المركز الرابع الكتلة المصرية (تحالف ثلاثة أحزاب ليبرالية).

من جهته، أكد حزب الحرية والعدالة في بيان إعلاني أن هذا البرلمان، الذي سيبدأ أولي جلساته يوم 23 يناير الجاري، يعد أفضل احتفال بالثورة المصرية، التي دخلت عامها الأول، والتي حققت جزءا من مطالبها وإنجازاتها، ومازالت في انتظار تحقيق المزيد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك