معلمو الحديدة يعتصمون أمام مبنى المحافظة لتنفيذ قانون الأجور

‏  2 دقائق للقراءة        366    كلمة

 

 

 

معلمو الحديدة يعتصمون أمام مبنى المحافظة لتنفيذ قانون الأجور والمرتبات وصرف كافة حقوقهم وعلاواتهم  الموقوفة منذو العام 2005

الحديدة نيوز / الحديدة / غمدان أبوعلي
نفذ المئات من المعلمين بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء أمام ديوان المحافظة اعتصاماً احتجاجياً للمطالبة بتنفيذ قانون الأجور والمرتبات رقم 43 وإطلاق العلاوات السنوية الموقوفة منذ عام 2005م مع فوارقها الزمنية للموجهين والإداريين والملتحقين بالوظيفة التعليمية في السنوات الأخيرة والترقيات ومنح بقية التربويين بدل طبيعة العمل بما فيهم الموجهين والاداريين وموظف محو الامية ومدارس القرآن الكريم .
وفي الاعتصام ردد المعتصمون والذين حملوا شعارات ( يا اشول يا اشول ..نريد تعليم للافضل )و(يا اكرم بن عطية .. بلغ مكتب التربية ..مطالبنا مشروعة ) و(أين قانون الأجور يا حكومة القصور)، وطالب المعتصمون الحكومة الإفراج عن التسويات الوظيفية الموقوفة منذ عام 2005م ، ومنح بقية التربويين بدل طبيعة العمل بما فيهم الموجهين والإداريين والملتحقين بالوظيفية التعليمية في السنوات الأخيرة، ومعالجة الاختلالات القائمة في عملية التسكين ضمن هيكل الأجور الجديد، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء لعام 2006م بشأن بدل المناطق النائية، وصرف فوارق بدل طبيعة العمل لمدة سنة كاملة التي اقتطعها وزير المالية.

وقال الأستاذ طارق سرور نقيب المعلمين بمحافظة الحديدة : ان مُعاناة المعلم ما زالت متواصلة في ظل توالي الجرح لما تتعرض له حقوقه من مماطلات وتمييع من قبل الجهات المعنية“..

وحذر سرور من تجاهل الجهات المختصة لهذه المطالب المشروعة مشيرا الى ان الاعتصامات والفعاليات الاحتجاجية ستستمر ابتداءاً بالإضراب الجزئي والإضراب الكامل وصولاً إلى الإضراب المفتوح في كافة مديريات المحافظة وحمل سلطة المحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة مسؤولية عدم التجاوب مع هذه المطالب ومتابعة الجهات المعنية.

هذا وكانت نقابه المعلميين اليمنيين قد اصدرت يوم الاحد المنصرم بيان وصفته بالهام  دعت فية كل التربويين والتربويات في عموم الجمهورية الى المشاركة في الاحتجاج امام مباني المحافظات في عموم المحافظات وذلك بشأن تنفيذ وزارة التربية والتعليم لمطالبهم وحقوقهم المشروعة بحسب وصف بيان النقابة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *