آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

مقتل 19 وإصابة 117 في حادث انقلاب قطار عسكري بمصر

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 15, 2013 | لا توجد مشاركة

باص مقتل 19 وإصابة 117 في حادث انقلاب قطار عسكري بمصر

مقتل 19 وإصابة 117 في حادث انقلاب قطار عسكري بمصر

القطار كان يقل مجندين بالأمن المركزي قادماً من أسيوط إلى القاهرة

الحديدة نيوز – قناة العربية

قتل تسعة عشر شخصاً وأصيب حوالي 117، في حادث انقلاب عربة قطار عسكري قرب محطة البدرشين بمحافظة الجيزة المصرية ليل الاثنين، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة المصرية.

ونقلت بوابة "الأخبار" عن عبدالناصر صقر، وكيل وزارة الصحة في الجيزة، التي يتبع لها مركز البدرشين، أن هناك 35 مصاباً على الأقل حالتهم خطيرة من بين المصابين الذين نقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

وكان القطار الذي يقل مجندين بالأمن المركزي قادماً من أسيوط إلى العاصمة المصرية، قبل خروج عربة واحدة على الأقل من عرباته عن القضبان وانقلابها بمن فيها من ركاب، هذا وتحفظت الأجهزة الأمنية المصرية على سائق القطار لحين معرفة ظروف وملابسات الحادث.

وقد توجه الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إلى مكان الحادث صباح الثلاثاء، والتقى بالقيادات الأمنية هناك بالإضافة إلى أهالي المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن تقرير لوزارة الصحة أن الحادث وقع نتيجة تصادم قطار حربي للركاب كان يقل المجندين مع قطار للبضائع عند مزلقان للسكك الحديدية في الحوامدية بمحافظة الجيزة. وأضاف البيان أن التصادم تسبب في خروج عربتين من القطار الحربي عن القضبان وانقلابهما.

وقال مسؤول أمني كبير بمحافظة الجيزة إن القطار الذي يقل مجندين بالأمن المركزي كان قادماً من مدينة أسيوط في جنوب البلاد إلى القاهرة.

وحسب وكالة "رويترز" فإن عشرات من سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى البدرشين العام بمدينة البدرشين التي وقع الحادث على مسافة كيلومتر تقريباً منها ومستشفيات أخرى في الجيزة والقاهرة.

يذكر أن أكثر من 50 طفلاً كانوا قد قتلوا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي في حادث اصطدام قطار بحافلة كانت تقل تلاميذ معهد ديني أزهري أثناء مرورها على القضبان في تقاطع للسكك الحديدية في محافظة أسيوط.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك