أخبار عاجلة

مقتل 21 جنديا مصريا واصابة ثلاثة آخرين غرب القاهرة

‏  3 دقائق للقراءة        554    كلمة

مقتل 21 جنديا مصريا واصابة ثلاثة آخرين غرب القاهرة

مقتل 21 جنديا مصريا واصابة ثلاثة آخرين غرب القاهرة

الحديدة نيوز- متابعات
قتل 21 جندياً من عناصر الجيش المصري واصيب ثلاثة آهرين مساء يوم السبت، برصاص خارجين على القانون على طريق واحة “الفرافرة” بصحراء مصر الغربية على بعد مائة كيلومتراً غرب القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصادر أمنية قولها إن “25 مجنداً سقطوا ما بين قتيل وجريح في هجوم وقع لسرية قوات حرس الحدود بالكيلو 100 على طريق الفرافرة (واحة الفرافرة بصحراء مصر الغربية) – القاهرة”.

وأضافت الوكالة أن الهجوم وتبادل إطلاق النار أسفر كذلك عن مصرع ثلاثة من الخارجين على القانون، موضحة أن المهاجمين استخدموا أسلحة ثقيلة مثل قذائف “آر. بي .جي”، ومدافع غرينوف.

وأشارت إلى أن الهجوم يعد الثاني من نوعه الذي تتعرض له ذات سرية حرس الحدود خلال ثلاثة أشهر، حيث أسفرت المرة السابقة عن مقتل 5 جنود وضابط من عناصر قوات مسلحة.

وقال موقع اليوم السابع استشهد 21فردا من قوات حرس الحدود بكمين نقطة الكيلو 100 الواقع بمدينة الفرافرة على حدود الوادى الجديد مع الجيزة، قبيل إفطار اليوم الحادى والعشرين من شهر رمضان ،بعد قيام عدد من المهربين مسلحين بالهجوم على الكمين بالأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن استشهاد السابق ذكرهم وسقوط 3 قتلى من المهربين.

وأكد اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد أن قطاع الصحة دفع بست سيارات إسعاف وسيارة إطفاء، فى الوقت الذى قامت قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بإرسال تعزيزات عسكرية، خاصة أن الهجوم هو الثانى على نفس الكمين فى أقل من شهرين.
وقال مصدر عسكرى ، إنه جار الدفع بوحدات لمنطقة الكيلو 100 بواحة الفرافرة الواقعة بالوادى الجديد، للوقوف على آخر التطورات، وذلك بعد تبادل إطلاق نار بين مجهولين وقوة كمين بنقطة الكيلو 100 بالفرافرة.

وأكد المصدر، أنه لم يتم حتى الآن حصر لأعداد قتلى أو مصابين بشكل دقيق.

يذكر أن نقطة الكيلو 100 الواقعة بواحة الفرافرة التابعة للوادى الجديد، قد تعرضت لهجوم من جانب مهربين قبل شهرين ماضيين أسفر عن مقتل ضابط و4 مجندين.

فيما أكد مصدر لـ”اليوم السابع” إن المسلحين الذين هاجموا الكيلو 100 بمنطقة واحة الفرافرة بالوادى الجديد، كانوا يستقلون 3 عربات دفع رباعى محمل عليها أسلحة ثقيلة، ويرفعون علم تنظيم القاعدة.

وأوضح المصدر أن العناصر المسلحة سقط منهم 4 قتلى خلال عملية إطلاق النار مع قوة النقطة، وجار الآن التحقيق فى ملابسات الحادث بشكل تفصيلى.

فيما تشهد الحدود الجنوبية جنوب محافظة البحر الأحمر بين مصر والسودان حالة من التأهب الأمنى ورفع حالة الطوارئ بعد مقتل 15 مجندا من قوات حرس الحدود بالوادى الجديد.

وأكد مصدر أن قوات حرس الحدود جنوب محافظة البحر الأحمر وحتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان تشهد حالة من التأهب ورفع درجة الاستنفار الأمنى غير المسبوق.

وأكد شهود عيان أن هناك إجراءت تفتيشية صارمة على جميع الكمائن خاصة الكمائن الجنوبية المتجهة نحو المدن الجنوبية.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *