آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 30, 2012 | لا توجد مشاركة

 

يمن مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

عمليات نزع الألغام سمحت لحوالي 70% من سكان جعار بالعودة إلى منازلهم

الحديدة نيوز-متابعات

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني السبت أن الألغام التي وضعتها القاعدة في محافظة أبين الجنوبية قبل طردها من هناك في 13 من الشهر الحالي أدت إلى مقتل 50 مدنيا و23 عسكريا خلال عشرين يوما.

ونقل الموقع عن نائب حاكم المحافظة غالب الرهوي قوله إن الألغام التي وضعها الإرهابيون قبل فرارهم من زنجبار وجعار وبلدات أخرى في محافظة أبين “أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مواطنا”.

كما قال العقيد سعيد المشعل قائد وحدة نزع الألغام في أبين إن 23 عسكريا بينهم ضابطان قتلوا خلال نزع الألغام.

وكان مسؤولون أعلنوا السبت الماضي أن 35 شخصا قتلتهم الألغام في المحافظة التي خضعت لسيطرة القاعدة لحوالي العام.

وقال الرهوي إن عمليات نزع الألغام “سمحت لحوالي ستين إلى سبعين في المئة من سكان جعار وضواحيها بالعودة إلى منازلهم”، مشيرا الى إعادة الكهرباء والمياه. لكنه نصح النازحين من زنجبار بعدم السرعة في العودة نظرا لضرورة “تفكيك ونزع آلاف الألغام” من شوارعها.

وكانت غالبية سكان زنجبار، كبرى مدن أبين، نزحت باتجاه عدن. بعد أن شنت القوات اليمنية حملة واسعة النطاق في 12 أيار/مايو انتهت باستعادة محافظتي أبين وشبوة المجاورة بعد شهر من القتال، فيما أسفرت المعارك عن 567 قتيلا بينهم 429 من مقاتلي القاعدة و78 جنديا، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك