آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 30, 2012 | لا توجد مشاركة

 

يمن مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

عمليات نزع الألغام سمحت لحوالي 70% من سكان جعار بالعودة إلى منازلهم

الحديدة نيوز-متابعات

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني السبت أن الألغام التي وضعتها القاعدة في محافظة أبين الجنوبية قبل طردها من هناك في 13 من الشهر الحالي أدت إلى مقتل 50 مدنيا و23 عسكريا خلال عشرين يوما.

ونقل الموقع عن نائب حاكم المحافظة غالب الرهوي قوله إن الألغام التي وضعها الإرهابيون قبل فرارهم من زنجبار وجعار وبلدات أخرى في محافظة أبين “أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مواطنا”.

كما قال العقيد سعيد المشعل قائد وحدة نزع الألغام في أبين إن 23 عسكريا بينهم ضابطان قتلوا خلال نزع الألغام.

وكان مسؤولون أعلنوا السبت الماضي أن 35 شخصا قتلتهم الألغام في المحافظة التي خضعت لسيطرة القاعدة لحوالي العام.

وقال الرهوي إن عمليات نزع الألغام “سمحت لحوالي ستين إلى سبعين في المئة من سكان جعار وضواحيها بالعودة إلى منازلهم”، مشيرا الى إعادة الكهرباء والمياه. لكنه نصح النازحين من زنجبار بعدم السرعة في العودة نظرا لضرورة “تفكيك ونزع آلاف الألغام” من شوارعها.

وكانت غالبية سكان زنجبار، كبرى مدن أبين، نزحت باتجاه عدن. بعد أن شنت القوات اليمنية حملة واسعة النطاق في 12 أيار/مايو انتهت باستعادة محافظتي أبين وشبوة المجاورة بعد شهر من القتال، فيما أسفرت المعارك عن 567 قتيلا بينهم 429 من مقاتلي القاعدة و78 جنديا، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك