آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

مقتل 9 جنود يمنيين في هجوم بسيارة مفخخة في حضرموت

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 31, 2015 | لا توجد مشاركة

army0608 300x214 مقتل 9 جنود يمنيين في هجوم بسيارة مفخخة في حضرموت

مقتل 9 جنود يمنيين في هجوم بسيارة مفخخة في حضرموت

الحديدة نيوز / خاص

قتل 9 جنود من القوات الموالية للرئيس اليمني في المنفى عبدربه منصور هادي الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة في جنوب شرقي اليمن، على ما أعلن مصدر عسكري، محملا تنظيم القاعدة المسؤولية.

واقتحم انتحاري بسيارة مفخخة نقطة تفتيش في بلدة القطن في محافظة حضرموت، ما أدى إلى مقتل 9 جنود، بحسب المصدر.

وأضاف أن الجنود الذين استهدفهم الهجوم ينتمون إلى المنطقة العسكرية الأولى التي أعلنت ولاءها للرئيس هادي.

ونسب المصدر نفسه الهجوم الى تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب التي تنشط بقوة في جنوب اليمن وجنوب شرقه ويسيطر عناصرها منذ أبريل على الملا كبرى مدن حضرموت.

وأقر التنظيم في منتصف يونيو بمقتل زعيمه ناصر الوحيشي الذي كان الرجل الثاني في التنظيم المتشدد، في هجوم بطائرة أميركية بلا طيار في الشهر نفسه، كما قتل قياديان آخران للقاعدة في اليمن في أبريل.

واستغل التنظيم ضعف السلطة المركزية في 2011 نتيجة الانتفاضة ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لتعزيز نفوذه في البلاد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك