ملاسنات حامية وقذف بملازم الموازنة والأقلام بين وزير التخطيط ورئيس كتلة المؤتمر الشعبي

‏  3 دقائق للقراءة        521    كلمة

ملاسنات حامية وقذف بملازم الموازنة والأقلام بين وزير التخطيط ورئيس كتلة المؤتمر الشعبي

الحديدة نيوز / متابعات

لليوم الثاني على التوالي يفجر النائب سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام مشكلة في مجلس النواب أثناء الجلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء وأثارها هذه المرة مع الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي .

وكانت البداية أثناء مداخلة للنائب البركاني والذي أتهم فيها الوزير السعدي أنه صادر وشقيقة الشيخ عبدالمجيد السعدي صاحب شركة يمن تال المنح الحكومية, عقب ذلك اقتراب البركاني إلى المكان الذي يجلس فيه الوزير السعدي وتبادل الحديث مع وزراء كانوا يجلسون في المقدمة .

ورداً على الاتهام الذي قاله البركاني أثناء مداخلته نعت الوزير السعد النائب البركاني بـ"السفيه" وعلى الفور تبادل البركاني والسعدي التراشق فيما بينهما بالأقلام وملازم تقرير الميزانية وكان كل منهم يرشق الأخر بما بحوزته واقتربا من بعضهما للاشتباك إلا ان عدداَ من النواب والوزراء منهم صخر والوجيه ونبيل شمسان كانوا حاضرين أثناء الجلسة حالوا دون وقوعه الأمر الذي جعل العديد من النواب يطالبون الراعي برفع الجلسة بعد أن شهد حالة من الفوضى , عقبها أعلن الراعي رفع الجلسة على الفور.

وأعلن رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني عن رفض كتلته للموازنة التي وصفها بـ" الكارثة" وقال " أنا أول الممتنعين عن التصويت على هذه الموازنة لأني لا أريد أن ألقى الله وهو غاضب علي". وأضاف البركاني:" هذه الموازنة كارثة 2013م وستأتي على الأخضر واليابس والذين سيصوتون عليها سيصمون انفسهم العار والشنار وسُيسألون عن ذلك امام الله يوم القيامة".

وتابع البركاني حديثه قائلاً:" هذه الموازنة ليس فيها سوى اوهام واحلام ولن تشبع جائعا أو تكسو عاريا.. أرجوا ان لا تتحول الى وصمة عار برئاسة يحيى الراعي". وقال:" الحكومة لا تمتلك اي سياسات مالية او اقتصادية في ظل ارتفاع مؤشرات الفقر والبطالة والتضخم.. العام الحالي لن يكون عام يغاث الناس فيه ولكنه عام المعارك".

وكان المجلس قبل ذلك ناقش في جلسته المنعقد اليوم إستكمال تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة مشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2013م 

واستعرضت اللجنة في تقريرها إلى تحليلاتها وملاحظاتها حول ما يتعلق بالبيان المالي متناولة المرتكزات والأهداف العامة والنمو الاقتصادي والتضخم والسياسة المالية والنقدية وكذا العجز والدين المحلي كما استعرضت مشاريع الموازنة العامة للدولة عرضاً تحليليا و شاملاً .

وكان المجلس قبل ذلك ناقش في جلسته المنعقد اليوم إستكمال تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة مشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2013م 

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *