أخبار عاجلة

مناصرة حقوق النساء في الدستورالجديد بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        206    كلمة

DSC_0494

مناصرة حقوق النساء في الدستورالجديد بالحديدة
الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
أقامت مؤسسة بنات الحديدة وبالتنسيق مع تحالف حق وعدالة لمناصرة حقوق النساء في الدستور الجديد يوم أمس حلقة نقاشية حول حماية حقوق المرأة في التعديلات الدستورية والتشريعية عبر المناصرة  ضمن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بدعم من منظمة أوكسفام البريطانية ..
وتهدف الحلقة النقاشية التي شارك فيها 30 مشارك ومشاركة من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوقيين في الحديدة الى مناصرة حقوق المرأة الست في مخرجات الحوار الوطني المتمثلة في الكوتا والمواطنة المتساوية والجنسية والرعاية الاجتماعية والسن الأمن للزواج والعنف ضد المرأة وتضمينها في الدستور الجديد في مخرجات الحوار الوطني باعتبارها من القضايا الملحة التي يجب ان يتضمنها الدستور الجديد .
وأوضحت الأخت / لميس محمد خير منسقة المشروع في المحافظة بأن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني أعطت للمرأة جزء من حقوقها وانة لابد ان تترجم تلك المخرجات في الدستور اليمني الجديد وعلى أرض الواقع.

وأكدت بأن المشاركون في الحلقة النقاشية من الاحزاب والتنظيمات السياسية وقعوا وثيقة لمناصرة قضايا المرأة الست التي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني وصياغة رسالة للمعنيين على أعداد الدستور بأهمية تضمين هذه الحقوق بالدستور اليمني الجديد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *