مناقشة أوضاع مركز الغسيل الكلوي بباجل في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        228    كلمة

unnamed

مناقشة أوضاع مركز الغسيل الكلوي بباجل في الحديدة

الحديدة نيوز / خاص

ناقش اجتماع عقد يوم أمس بمديرية باجل بمحافظة الحديدة للنظر في العديد من المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل مركز الغسيل الكلوي بالمديرية والتي من أهمها عدم وجود نفقة تشغيلية.
وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام المديرية محمد عياش وعدد من موظفي المركز تم التطرق إلى العديد من الصعوبات المتصلة بالجانب المادي التي تهدد مركز الغسيل الكلوي بباجل نتيجة لعجز الحكومة في اعتماد نفقة تشغيلية ودعم المركز باللوازم الضرورية.
مؤكدين بأن المركز بحاجة إلى تكاتف الجميع بالسلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان ورجال المال والأعمال ومنظمات المجتمع المدني من أجل دعم مركز الغسيل وتشغيل والذي سيستقبل مرضى الفشل الكلوي من مختلف المديريات والمحافظات المجاورة لة.
وفي الاجتماع تم تشكيل هيئة تحضيرية برئاسة الأخ مبخوت علي الخضراني وعدد من أهالي المنطقة والخيرين لدعم المركز وتشغيله خلال الأيام القادمة، كون بقاؤه مغلقاً سيؤدي إلى تلف المحاليل وبعض الأجهزة التي قدمها الإخوة في وكالة التنمية التركية.
وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي ومعه وكيل المحافظة الدكتور الحسن الطاهر قد افتتحا في وقت سابق مركز الغسيل والذي يتسع لـــ15 سريراً و15 جهاز استصفاء والبالغ تكلفته الانشائية أكثر من 60 مليون ريال. ” الجمهورية نت ” 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *