أخبار عاجلة

منظمة حقوقية بعدن تعتزم تنظيم زيارة للمملكة العربية السعودية لزيارة الجالية اليمنية بجده وللاطلاع عن كثب على قضايا المغتربين اليمنيين

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

منظمة حقوقية بعدن تعتزم تنظيم زيارة للمملكة العربية السعودية لزيارة الجالية اليمنية بجده وللاطلاع عن كثب على قضايا المغتربين اليمنيين

1424539_10202594893615937_1727498731_n

الحديدة نيوز / عدن / خاص :

قالت منظمة حقوقية في عدن مساء اليوم أنها تعتزم عمل زيارة لسجون المملكة العربية السعودية ، للاطلاع عن كثب على قضايا المغتربين وزيارة الجاليتين في جده والرياض.

وقالت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) فرع عدن أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع السلطات اليمنية بصنعاء والسلطات السعودية وبعض منظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية لأجل تنظيم زيارة إنسانية للملكة .

وأكدت المنظمة في رسالة وزعت على وسائل الإعلام انه تم التنسيق مع قيادة المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم ، وعدد من الجاليات اليمنية بالمملكة لأجل استقبال وفد المنظمة وتسهيل مهامه.

وأضافت المنظمة : هذه الدعوة التي وجهتها المنظمة لأجل زيارة سجون المملكة بالرياض والجاليات اليمنية، لاقت استحسان العديد من المغتربين وعدد من رؤساء الجاليات ،حيث رحب المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم بهذه الزيارة وأبدى استعداده لتبنيها .

وأشارت المنظمة أنها تلقت العديد من الشكاوي لعدد كبير من المغتربين اليمنيين بالمملكة ، آخرها شكاوي ضد رئيس الجالية اليمنية في مدينة جده.

وصرح الصحفي والناشط بسام البان رئيس فرع المنظمة بعدن قائلاً نحن نعلم بمدى حساسية هذه الفكرة لزيارتنا للمملكة ، ولكننا نأمل أن يتم التجاوب مع هذه الدعوة لزيارة أراضي المملكة وتسهيل مهام عمل الوفد المشارك في هذه الزيارة الإنسانية.

وقال “البان” سيتم خلال اليومين القادمين عمل الترتيبات اللازمة لانجاح هذه الزيارة التي سيشارك فيها عدد كبير من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف وبعض النشطاء في مجال حقوق الإنسان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *