آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

موسكو ترفض عرض كيري نقل كيمياوي سوريا بحراً إلى الخارج

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 19, 2013 | لا توجد مشاركة

328 موسكو ترفض عرض كيري نقل كيمياوي سوريا بحراً إلى الخارج

موسكو ترفض عرض كيري نقل كيمياوي سوريا بحراً إلى الخارج

وزير خارجية أميركا قال إن المخزون السوري يمكن نقله في سفينة خارج المنطقة

موسكو – فرانس برس

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية السبت أن اقتراح وزير الخارجية الأميركي جون كيري شحن الأسلحة الكيمياوية السورية بحراً إلى خارج سوريا سابق لأوانه.

وكان كيري صرح أول أمس الخميس لإذاعة أميركية أن مخزون الأسلحة الكيمياوية السورية يمكن نقله “في سفينة إلى خارج المنطقة” لتدميره بشكل آمن. لكنه لم يعط توضيحات بشأن عملية بالغة التعقيد تقنيا، خصوصا وأنها تجري في بلد يشهد نزاعا مسلحا.

وردت الوزارة الروسية السبت على موقعها الإلكتروني قائلة “إن الخبراء يدرسون خيارات ووسائل تقنية مختلفة لتدمير الأسلحة الكيمياوية السورية، بما في ذلك تدميرها خارج سوريا”.

وأضافت الخارجية الروسية “إن هذا العمل لم ينته بعد، وبرأينا فإنه من السابق لأوانه التحدث عن أي وسيلة معينة”.

أما ميدانيا، فأعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية التي وصل مفتشوها في الأول من تشرين الاول/ اكتوبر إلى سوريا أنها تحققت من حوالي نصف المواقع المتوجب تدميرها بحلول منتصف العام 2014.

وقد تقررت هذه المهمة على إثر اتفاق روسي أميركي تم التوصل إليه في 14 أيلول/ سبتمبر، فيما كانت الولايات المتحدة تهدد بتوجيه ضربة عسكرية إلى دمشق بعد هجوم كيمياوي بريف دمشق اتهمت به النظام في 21 آب/ أغسطس.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك