آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

موظفو قطاع الحج والعمرة يصعدون احتجاجاتهم المطالبة بـ”إقالة عامر”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 30, 2016 | لا توجد مشاركة

2191 300x168 موظفو قطاع الحج والعمرة يصعدون احتجاجاتهم المطالبة بـإقالة عامر

موظفو قطاع الحج والعمرة يصعدون احتجاجاتهم المطالبة بـ”إقالة عامر”

الحديدة نيوز / خاص/

واصل لليوم الثالث على التوالي موظفو قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد تصعيد احتجاجاتهم المطالبة بإقالة الوكيل المكلف بتسيير أعمال القطاع “عبدالله عامر”، بسبب ما أسموها بـ”التعسفات الجائرة” بحقهم.. مرددين الشعارات والهتافات المطالبة بتغيير “عبدالله عامر.

وصدر عن المحتجين ما أسموه بـ”البيان الأول” الذي نددوا فيه بـ”التعسفات الجائرة” التي مارسها “عبدالله عامر” بحقهم طيلة الفترة الماضية.. مؤكدين على حقهم في الاعتصام والاحتجاج الذي كفله لهم دستور الجمهورية اليمنية ومبادئ وأهداف ثورة الـ”26″ من سبتمبر التي جاءت ضد الظلم والتهميش وممارسة العنصرية البغيضة- حسب تعبير البيان، منوهين بأنهم لم يخرجوا إلى وقفاتهم الاحتجاجية واعتصاماتهم المستمرة إلا بعد أن طفح الكيل وبلغ السيل الزبى.

وطالب المحتجون بسرعة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بـ” إقالة عبدالله عامر”، ومحاسبته على ما اقترفته يداه بحق الموظفين من تعسفات جائرة والتي كان آخرها وصمهم بـ”أدوات العدوان في الداخل التي عملت على نقل نظام شفرة مركز المعلومات في القطاع إلى منفذ شرورة”- حد تعبيره، في محاولة للتغطية على أعماله العبثية التي أدت إلى عرقلة الأعمال وإيجاد المبررات للجانب السعودي بسحب أعمال الحج إلى منفذ شرورة، ضارباً بـ”دستور الجمهورية اليمنية واللوائح والقوانين المنظمة للأعمال الإدارية” عرض الحائط.

كما طالب المحتجون بتسليم جوازاتهم والسماح لهم بالسفر إلى الأراضي المقدسة للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج اليمنيين، إضافة إلى إعادة زملاءٍ لهم قام “عبدالله عامر” باستبعادهم من أعمالهم في قطاع الحج والعمرة دون وجه حق،وإحلال بدلاً عنهم من خارج القطاع، وكذا إعادة صرف مستحقاتهم التي قام بتنزيلها رغم التوجيهات الصادرة بإعادتها من القائم بأعمال وزير الأوقاف والإرشاد ونائبه، ضارباً بتوجيهاتهم عرض الحائط.

وجدد موظفو قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد إدانتهم الشديدة لاقتحام مكتب الوكيل المساعد/ منير محمد دبوان من قبل “عبدالله عامر”، بمعية مسلحين، عند الساعة الخامسة من فجر يوم الثلاثاء المنصرم، عقب التهجم على حارس المبنى وليد شقير وأخذ مفاتيح المبنى منه بالقوة، إضافة إلى أخذ تلفوناته الشخصية، غير مكترثٍ بـ”اللوائح والقوانين المنظمة لكافة مرافق ومؤسسات الجمهورية اليمنية”.

ودعا المحتجون القيادة السياسية إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة لمعرفة المتسبب في إيجاد المبررات للجانب السعودي في سحب “شفرة” مركز المعلومات التابع لقطاع الحج والعمرة من قبل الجانب السعودي ونقلها إلى لجنة الطوارئ في منفذ شرورة.

كما دعوا بقية زملائهم في ديوان عام وزارة الأوقاف والإرشاد بقطاعاتها المختلفة ومكاتبها التابعة لها إلى التضامن معهم في وقفاتهم واعتصاماتهم الاحتجاجية، حتى الاستجابة لمطالبهم، مؤكدين بأنه لن تثنيهم التهديدات عن مواصلة اعتصاماتهم حتى يتم الاستجابة لمطالبهم ورفع الظلم الممنهج والممارس عليهم من قبل “عبدالله عامر”.

وعبر موظفو الحج والعمرة عن شكرهم وامتنانهم لكافة زملائهم في ديوان عام وزارة الأوقاف والإرشاد بقطاعاتها المختلفة ومكاتبها التابعة لها، لوقوفهم المشرف معهم.. مؤكدين مواصلة اعتصاماتهم ووقفاتهم الاحتجاجية حتى الاستجابة لمطالبهم من قبل القيادة السياسية للبلاد، والتي على رأسها “إقالة عبدالله عامر” ومحاسبته على تصرفاته الجائرة بحق موظفي قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك