موقع “بكيل نيوز”يتعرض للإختراق ورئيس تحريره يؤكد عودتة خلال ساعات ويعتبر ذلك استهداف ممنهج لصحافة الإليكترونية

‏  2 دقائق للقراءة        295    كلمة

unnamed

موقع “بكيل نيوز”يتعرض للإختراق ورئيس تحريره يؤكد عودتة خلال ساعات ويعتبر ذلك استهداف ممنهج لصحافة الإليكترونية

الحديدة نيوز / صنعاء/ خاص

تعرض موقع بكيل نيوز للإختراق (http://bakilnews.com/) مما ادى الى توقفة عن العمل، إذ لا تظهر أي محتويات في الموقع حتى وقت كتابة هذا الخبر ياتى ذلك بعد ساعات من تناول الموقع عدد من الاخبار المتعلقة باحداث اليوم وبطريقة مهنية ومحايدة.

حيث ياتى احتراق الموقع بعد قرابة شهر من تدشين بثة التجريبى وفى اللحظات الاخيرة لإستكمال فترة البث التجريبي واطلاق البث الرسمي منتصف سبتمبر الجاري.

وبحسب الشركة المستضيفة فان الموقع تعرض لتدمير كامل عند العاشرة والنصف مساء اليوم وان هناك محاولات تجرى حالياً لإستعادة الموقع موضحاً بان الموقع فقد كل بياناته وكل روابط الموقع المؤرشفة في محركات البحث لا تعمل في الوقت الحالي، وهي حالة شبيهة بالاختراقات التى تعرضت لها مواقع اخبارية سابقة.

من جانب اخر قال رئيس التحرير عبدالله الصنعاني ان ما تعرض لة موقع “بكيل نيوز” من استهداف باختراق من قبل خبراء فى تدمير المواقع لن يثنينا على مواصلة مشوارنا الاعلامي بنفس الوتيرة والقوة وبمهنية عالية.

واكد الصنعاني ان الموقع سيعود للعمل خلال 24 الساعة القادمة وان هناك خبراء وتقنيين يعملون لإستعادة الموقع.

كما ادان الصنعانى ما تعرض لة موقع المصدر اونلاين من اختراق عصر اليوم وقال ان هذا استهداف ممنهج لصحافة الإليكترونية المستقلة.

كما دعا الصنعانى زملاء المهنة ونقابة الصحفيين الى التضامن معهم حيث وان استهداف بكيل نيوز لم يكن استهداف لة فحسب بل استهداف لكل المواقع الاخبارية اليمنية وان هذا يعتبر نوع من انواع انتهاك الحقوق والحريايات وقد يطال مواقع اخرى.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *