آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

ناشطة أردنية نادت بالأمير حمزة ملكا والشرطة تنفي الخلفية السياسية لإعتقالها

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 12, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الاردن ناشطة أردنية نادت بالأمير حمزة ملكا والشرطة تنفي الخلفية السياسية لإعتقالها

ناشطة أردنية نادت بالأمير حمزة ملكا والشرطة تنفي الخلفية السياسية لإعتقالها

الحديدة نيوز/ لندن- عمان- القدس العربي:

 قال نشطاء في الحراك الشعبي الأردني أن السلطات الأمنية ألقت القبض مساء الجمعة على ناشطة شابة تنتمي لإحدى العشائر البارزة في منطقة جنوب عمان بعد مناداتها العلنية بالأمير حمزة بن الحسين ملكا للأردن.

وقال الناشط البارز في الحراك والصحفي موسى برهومه على صفحته على فيس بوك أن الأجهزة الأمنية إعتقلت الناشطة الشابة لينا الزبن بعدما نادت بتغيير رأس النظام.

وفيما نفت مديرية الأمن العام الخلفية السياسية لتوقيف الزبن ظهرت على صفحات فيس بوك التابعة للناشطين تقارير متعددة عن مقالة للشابة الموقوفة تطالب فيها بتسمية شقيق الملك الأمير حمزة بن الحسين ملكا للبلاد.

وقال احد النشطاء :اعتقلت الأجهزة الأمنية مساء الجمعة الناشطة السياسية لينا الزبن من منزلها في منطقة حنينا بمادبا (جنوبي العاصمة عمان).

وبحسب شهود عيان ومجاورون لمنزل الزبن أن سيارات من الشرطة، بعضها مدني، وبكب، وسيارة تابعة للتنفيذ القضائي طوقوا منزل الناشطة، واقتادوها إلى شرطة محافظة العاصمة.

وتعد الزبن من مؤسسي تيار “الأحرار قادمون”، وتتميز خطاباتها كتاباتها باختراقها الخطوط الحمراء.

ويرجح مراقبون أن يكون مقالها الذي كتبته على صفحتها على الفيسبوك مساءالجمعة، ونادت من خلاله بالأميرحمزة ملكاعلى الأردن، هوالسبب الذي قاد إلى اعتقالها.

لكن الشرطة لها رأي آخر في الموضوع فقد نشرت صحيفة خبرني الإلكترونية تصريحا لمصدر في إدارة الشرطة نفى فيه أي خلفيات (سياسية) لإعتقال الشابة الزبن وتوقيفها وتحدث المصدر الأمني عن توقيفها من قبل دورية شرطة بحضور الشرطة القضائية على خلفية خمس شكاوى مالية مرفوعة ضدها.

ولم يصدر تعليق رسمي عن الناطق بإسم الحكومة سميح المعايطة حول هذا الموضوع الذي كان مثارا لنقاش حاد على وسائط الإتصال الإلكترونية حتى فجر السبت.

وتؤكد الأجهزة الأمنية بأنها أوقفت الزبن فعلا لكن ليس على خلفية سياسية إنما على خلفية قضائية ومالية حيث يوجد طلبات إحضار بحقها لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إعتقال فتاة شابة تنتمي لإحدى العشائر المهمة جنوبي عمان العاصمة خصوصا في لحظات المساء ويوم الجمعة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك