آخر الأخبار : الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»  

ناشطون يحملون السلطات السعودية مسؤولية مقتل عشرات المصلين والحجاج

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 12, 2015 | لا توجد مشاركة

 

2015 09 12 15948 300x194 ناشطون يحملون السلطات السعودية مسؤولية مقتل عشرات المصلين والحجاج

ناشطون يحملون السلطات السعودية مسؤولية مقتل عشرات المصلين والحجاج

الحديدة نيوز / خاص 

انتقد ناشطون ومغردن على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر، اهمال السلطات السعودية في وسائل الأمان، بعد المجزرة التي شهدها امس المسجد الحرام في مكة المكرمة، جراء سقوط رافعة بناء، والتي أدت إلى مقتل 87 مصليا وأصابة نحو 184 آخرين.
واشار ناشطون إلى ان الرافعة سقطت في الوقت الذي كان يوجد فيه عشرات الآلاف من الحجاج داخل الحرم. داعين السلطات السعودية إلى القيام بواجبها في حماية الحجاج والمعتمرين والمصلين، مطالبين بفتح تحقيق في الحادث الاليم.
وبحسب المعلومات ، فإن الرافعة سقطت في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي شهدتها مكة المكرمة مساء أمس الجمعة.
وعاشت منطقة مكة المكرمة من بعد ظهر أمس أجواء متقلبة، بدأت بالغبار، وتلتها رياح قوية وأمطار متوسطة إلى غزيرة، في الوقت الذي يتواصل فيه وصول عشرات الآلاف من الحجاج إلى المدينة المقدسة لأداء فريضة الحج.
ودخلت الى منطقة الحرم فور سقوط الرافعة 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما صرح بذلك مساء أمس مدير عام هيئة الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم بنقل المصابين ومحاولة علاجهم.
ووفقا للقدس العربي، فقد أمّ الصلاة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ عبد المحسن بن محمد القاسم، الذي أفتى خلال خطبة الجمعة أمس بجواز أن يقترض الرجل ليضحي (اي أن يذبح أضحية عيد الأضحى). ودعا الإمام إلى عدم التذمر بسبب غلاء ثمن الأضحية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك