آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

نبيل الفقية .. 3ملايين مرتب شهري و700 ألف نثريات بوفية وسيارة بـ110 آلاف دولار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 23, 2012 | لا توجد مشاركة

الفقيه نبيل الفقية .. 3ملايين مرتب شهري و700 ألف نثريات بوفية وسيارة بـ110 آلاف دولار

نبيل الفقية .. 3ملايين مرتب شهري و700 ألف نثريات بوفية وسيارة بـ110 آلاف دولار

الحديدة نيوز-متابعات

– قالت أسبوعية " المنتصف " نقلا عن مصادر في شركة التبغ والكبريت الوطنية ان رئيس مجلس إدارة الشركة المعين أخيراً نبيل الفقيه قام باعتماد مبلغ مالي ضخم كراتب شهري أساسي لنفسه يتجاوز الثلاثة ملايين ريال شهريا من غير العلاوات والمكافآت والحوافز وبدل السفر وغيرها، موضحة ان نبيل الفقيه وزير الساحة السابق اعتمد مبالغ 700الف ريال نثريات بوفية في الشهر الواحد.

وأكدت المصادر، التي طلبت عدم تسميتها، قيام نبيل الفقيه رئيس مجلس إدارة التبغ والكبريت الوطنية بصرف مستحقات 6 أشهر مقدما لنفسه، فيما لم يمض على تعيينه في الشركة سوى أيام. في حين أكدت قيام نبيل الفقيه باستقدام شخص مقرب منه، من وزارة السياحة وقام بتعيينه مديرا تجاريا لشركة التبغ واعتمد له 500 ألف ريال مرتباً شهرياً.

وأوضحت المصادر لصحيفة "المنتصف" قيام نبيل الفقيه بشراء سيارة فارهة – بمبلغ110 آلاف دولار، رغم أن السيارات التي حصل عليها أثناء ما كان وزيرا للسياحة ما زالت في عهدته. مبدية قلقها من كون ممارسات رئيس مجلس الإدارة الجديد قد تؤثر على استقرار الشركة المالي، مشيرة إلى أنه عين مؤخراً مديراً عاماً لفرع الشركة بصنعاء كان موقوفاً من العمل على خلفيات فساد، كما صرف له سيارة نوع برادو حديثة، كما قام باستحداث فرعين للشركة في محافظتي ذمار وعمران وهو ما سيضاعف من أعبائها.

وفي ذات السياق ذكر مصدر آخر في شركة التبغ لـ"المنتصف" أن رئيس مجلس إدارة الشركة نبيل الفقيه حجز منذ أسبوع جناحاً كاملاً في فندق (سبعة نجوم) في مدينة دبي الإماراتية لقضاء إجازة العيد مع عائلته.. على حساب الشركة بعد قيامه بتحرير بند لمتابعة الدعاية والإعلان الخاصة بشركة التبغ (علاقيات كمران) وتوقع المصدر أن سفرية الفقيه هذه ستكلف الشركة ملايين الريالات.

وكشف المصدر عن تكليف نبيل الفقيه لأحد المقربين منه بإجراء عملية تفاوض مع وكالة سيارات عالمية في صنعاء لشراء سيارة صالون باهظة الثمن يفوق سعرها الـ(14 مليون ريال) بعد أيام فقط من شرائه سيارة مرسيدس بأكثر من مائة ألف دولار، ما يعادل 20 مليون ريال يمني.

وطالبت المصادر الجهات المسئولة سرعة تشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات المالية في شركة التبغ والكبريت الوطنية التي يقوم بها نبيل الفقيه.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك