آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

نجاة وزير سوداني ومصرع 3 في تحطم طائرة مروحية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 27, 2012 | لا توجد مشاركة

 

مروحيه نجاة وزير سوداني ومصرع 3 في تحطم طائرة مروحية

نجاة وزير سوداني ومصرع 3 في تحطم طائرة مروحية

الحديدة نيوز-الخرطوم -متابعات

نجا وزير الزراعة السوداني الدكتور عبدالحليم إسماعيل المتعافي وتسعة أشخاص آخرون، بينما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، في حادث تحطم طائرة مروحية اليوم الاثنين في مطار مدينة الفاو بولاية القضارف شرقي السودان.

ووقع الحادث أثناء جولة كان الوزير، الذي أصيب إصابات طفيفة، يقوم بها على عدد من المشاريع الزراعية في ولايتي القضارف وكسلا بشرق السودان، حيث تحطمت الطائرة المروحية أثناء عملية الإقلاع من الفاو باتجاه مدينة حلفا الجديدة.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة السودانية وزيرة الدولة للإعلام سناء حمد العوض في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية السودانية (سونا) نجاة المتعافي من الحادث.

وكانت النيران قد اشتعلت في الطائرة المروحية التي كانت تقلّ وفداً من وزارة الزراعة الاتحادية السودانية بعد إقلاعها بدقيقتين، وراح ضحية الحادث كل من البروفيسور الطاهر الصديق مدير هيئة البحوث الزراعية بود مدني، وعيسى الرشيد الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة الاتحادية، والمهندس الجوي محمد علي.

كما أصيب في الحادث كل من عزت عز الدين محمد بوزارة الزراعة والغابات الاتحادية، وسليمان السر المصور بوزارة الزراعة الاتحادية، وصلاح طه مندوب البنك الزراعي بالخرطوم، وتم إسعافهم فوراً في مستشفي الفاو.

وأشارت الوكالة الرسمية السودانية الى تأكيد بعض الشهود العيان أفادوا بأن الطائرة المروحية قد أصابها عطل فني وتم إصلاحها قبل إقلاعها.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك