آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

نجاة وزير سوداني ومصرع 3 في تحطم طائرة مروحية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 27, 2012 | لا توجد مشاركة

 

مروحيه نجاة وزير سوداني ومصرع 3 في تحطم طائرة مروحية

نجاة وزير سوداني ومصرع 3 في تحطم طائرة مروحية

الحديدة نيوز-الخرطوم -متابعات

نجا وزير الزراعة السوداني الدكتور عبدالحليم إسماعيل المتعافي وتسعة أشخاص آخرون، بينما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، في حادث تحطم طائرة مروحية اليوم الاثنين في مطار مدينة الفاو بولاية القضارف شرقي السودان.

ووقع الحادث أثناء جولة كان الوزير، الذي أصيب إصابات طفيفة، يقوم بها على عدد من المشاريع الزراعية في ولايتي القضارف وكسلا بشرق السودان، حيث تحطمت الطائرة المروحية أثناء عملية الإقلاع من الفاو باتجاه مدينة حلفا الجديدة.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة السودانية وزيرة الدولة للإعلام سناء حمد العوض في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية السودانية (سونا) نجاة المتعافي من الحادث.

وكانت النيران قد اشتعلت في الطائرة المروحية التي كانت تقلّ وفداً من وزارة الزراعة الاتحادية السودانية بعد إقلاعها بدقيقتين، وراح ضحية الحادث كل من البروفيسور الطاهر الصديق مدير هيئة البحوث الزراعية بود مدني، وعيسى الرشيد الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة الاتحادية، والمهندس الجوي محمد علي.

كما أصيب في الحادث كل من عزت عز الدين محمد بوزارة الزراعة والغابات الاتحادية، وسليمان السر المصور بوزارة الزراعة الاتحادية، وصلاح طه مندوب البنك الزراعي بالخرطوم، وتم إسعافهم فوراً في مستشفي الفاو.

وأشارت الوكالة الرسمية السودانية الى تأكيد بعض الشهود العيان أفادوا بأن الطائرة المروحية قد أصابها عطل فني وتم إصلاحها قبل إقلاعها.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك